شاشة

استشاري مخ وأعصاب: المكسرات والأسماك تحسن من وظائف المخ

شدوى ممدوح المكسرات

تحدث الدكتور محمد الملا، استشاري جراحة المخ والأعصاب، عن فوائد المكسرات والأسماك لوظائف المخ، كذلك تحدث عن الأطعمة التي تضر به.

قال “الملا“ خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية دعاء جاد الحق، في برنامج “هذا الصباح“، المذاع عبر قناة “extra news“، إن الأغذية لها دور مهم جدا في نشاط الذاكرة، لافتا إلى أن هناك بعض الأغذية ذات ضرر على التركيز والذاكرة، والجسم بشكل عام.

نرشح لك: طبيبة تغذية توضح أسباب إدمان تناول السكريات

أضاف أن بعض الدراسات قد أثبتت أن الأغذية الضارة على الذاكرة قد تتسبب في إصابة البعض بمرض الزهايمر، مشيرا إلى أن الوجبات السريعة والأغذية المحفوظة تحتوي على نسب كبيرة من السموم، والتي من الممكن أن تؤدي إلى تلف خلايا المخ على المدى الطويل من تناولها.

أردف أن الكحول والتدخين من أخطر العادات التي تؤثر على جسم الإنسان بشكل عام، وبالأخص المخ حيث تقلل من نسبة الأكسجين التي تصل إليه، لافتاً إلى أن الوجبات الصحية التي يتم تحضيرها في المنزل تجعل العقل يعمل بصورة سليمة.

أكمل “الملا“ أن الطعام الذي يتم تحضيره في المنزل يحتوي على نسب دهون معقولة، مشيرا إلى ضرورة الحد من الأطعمة المقلية قدر المستطاع حتى لا تؤثر على شرايين الجسم بشكل عام، وشرايين المخ بشكل خاص، لافتا إلى أن المكسرات وبالأخص عين الجمل، والأسماك التي تحتوي على نسبة أوميجا عالية تُحسن من وظائف المخ بشكل كبير، كذلك البوركلي والأفوكادو.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock