نادي برشلونة يبيع حصة إضافية في شركته الإعلامية مقابل 102 مليون دولار

نادي برشلونة يبيع حصة إضافية في شركته الإعلامية
أسماء مندور

أبرم نادي برشلونة صفقة لبيع 24.5٪ من حصة شركة Barca Studios، وهي ذراع الإنتاج الإعلامي للنادي، مقابل 102 مليون دولار، فيما يعتبر ثاني بيع لحصة الشركة هذا الشهر.

بحسب تقرير صحيفة سبورت اليومية الإسبانية، سيبيع نادي الدوري الإسباني، الذي أعلن عن ديون بأكثر من 1.5 مليار دولار في أكتوبر من العام الماضي، حصة من الشركة إلى صندوق الاستثمار GDA Luma.

نرشح لك: BBC تعين أول مراسلة للكشف عن المعلومات المضللة

وتأتي الصفقة بعد أن عجز برشلونة عن تسجيل لاعبي الموسم المقبل، بعد أن قالت قيادة النادي إن هناك حاجة إلى 535 مليون دولار للخروج من الأزمة المالية.

صفقة برشلونة مع GDA Luma هي الصفقة الرابعة التي يقوم بها النادي للتخفيف من مشاكله المالية المستمرة، حيث وافق النادي، في وقت سابق من هذا الشهر، على بيع حصة 24.5 ٪ في شركته الإعلامية لشركة Socios في اتفاق قيمته أيضًا 102 مليون دولار.

وفي يونيو، أبرم برشلونة صفقة أخرى لبيع حصة 10٪ في حقوقه التلفزيونية تصل قيمتها إلى 278 مليون دولار، بالإضافة لصفقة أخرى في يوليو لبيع حصة إضافية بنسبة 15 ٪ في حقوقه التلفزيونية مقابل 326.5 مليون دولار.

يُشار إلى أنه على الرغم من تدفق رأس المال بموجب الاتفاقيات الجديدة، لكن يظل برشلونة غير قادر على تسجيل جميع صفقاته لموسم الدوري الإسباني القادم، والذي يبدأ في 13 أغسطس، إذ لا يزال النادي بحاجة إلى تأمين 61.4 مليون دولار “من خلال المبيعات أو الدخل الآخر”، وفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية.