شاشة

أحمد موسى: أنا مستفيد من زيادة أسعار الطاقة

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مصارحته للشعب المصري بالوضع الاقتصادي للدولة، لافتًا إلى أن الرؤية على الساحة الدولية غير واضحة المعالم بعد.

وخلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، وجه موسى، التحية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بعد مؤتمر اليوم؛ والذي أوضح فيه سبب اتخاذ الدولة للإجراءات الاحترازية من أجل توفير العملة الصعبة؛ من خلال خطة ترشيد استهلاك الطاقة.

نرشح لك: أحمد موسى: لم أحصل على إجازة لمدة شهر منذ 35 عاما

وأوضح موسى أن الرئيس السيسي اتخذ قرار عدم رفع أسعار الكهرباء من أجل المواطن، لافتًا إلى أن مصر تستورد طعام بمليار دولار شهريًا، و3 مليار دولار أدوية سنويًا، مستطردًا: «الكهرباء كانت بتقطع 13 و20 ساعة أيام مرسي، وأنا مستفيد لما أسعار الطاقة تزيد».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه لابد من تقليل فاتورة الاستيراد لأنها تمثل أزمة لمصر، مضيفًا أن أوروبا بدأت ترشيد الطاقة قبل مصر؛ حيث أطفأت ألمانيا الإضاءة عن معالم في العاصمة برلين، فيما حثت اليابان مواطنيها على ترشيد الكهرباء.

واستطرد موسى؛ تعليقًا على ترشيد العالم للطاقة: «يا سيدي بص على العالم بره عامل إيه، علشان لما تيجي تتكلم هنا تشوف العالم عامل إزاي، ولازم كل واحد يتحمل وكل واحد يحافظ على نفسه ويحافظ على بلده».

أشار إلى أن وزارة البترول كانت قد تعاونت مع وزارة الكهرباء لتحويل المحطات المستخدمة للغاز إلى محطات مازوت قائلا: “توفر الغاز بدل ما آخد 3 دولار منه، أروح أبيعه، أسعار الطاقة والغاز بتزيد، ما تزيد أنا مستفيد، أما تزيد 30 دولار، أوفر غاز عشان أعرف أجيب أكل”.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock