للتنوع في الأدوار.. سبب فقدان محمد علي رزق للوزن

شدوى ممدوح

قال الفنان محمد علي رزق، أنه بدأ مشواره الفني بالأعمال الكوميدية، لافتا أن وزنه وقتها كان حوالي 150 كيلوجرام، مما كان سيفرض عليه بعض الأدوار ولكنه رفض ذلك.

أضاف “رزق“ خلال لقائه مع برنامج ”it’s show time ”: “رفضت إني اتحط في قالب التخين اللي بيضحك لحد ما عملت دور في مسلسل أيوب، وده كان أصغر دور جالي من 3 سنين لأنه كان 6 حلقات بس“، مشيرا إلى أنه قد اعتذر حينها عن عدة أعمال كوميدية، وكانت ردود أفعال الناس إيجابية جدا على شخصيته في مسلسل “أيوب“، بالرغم من قصر عدد الحلقات التي ظهر فيها.

نرشح لك: محمد علي رزق: نفسي أمثل مع كريم عبد العزيز

تابع أنه استمر في تقديم شخصيات شبيه لشخصية مايكل في مسلسل “أيوب“، والتي تتسم بالطيبة مثل شخصية أكرم في مسلسل “شبر ماية“، وشخصية سميح في مسلسل “كلبش 3“، وشخصية رزق في مسلسل “أبو جبل“، مضيفا أنه بعدها أراد أن يجسد أنواع شخصيات أخرى مثل التي قدمها في مسلسل “خيط حرير“، ومسلسل “ليالينا 80“.

وعن تقديمه لأدوار قد يتطلب منه زيادة في الوزن فيها، قال: “لو الدور حلو وهيكون نقلة ليا ويبهر الناس هتخن 200 كيلو، وأنا مش بفكر في دور البطولة ومش شايفها دلوقتي لأني بدور على الأهمية الفنية مش مكاني على البوستر، بيجيلي بطولات لمسلسلات بس مابكنش شايف نفسي فيها“.

بالنسبة لرأيه في الشباب الذين اتجهوا للتمثيل مؤخرا بعد أن كانوا يقدمون فيديوهات على السوشيال، لفت “رزق“: “التمثيل فيه جزء تجاري وجزء فني وأيا كان مين على السوشيال ميديا سواء مطرب مهرجانات أو بلوجر أو يوتيوبر ليه قاعدة جماهيرية بس لازم يكون مدرب قبل ما يطلع في الكاميرا وعارف ايه الفرق بين البلوجر والممثل“.

أردف “رزق“ أنه من الممكن أن يخوض تجربة الغناء لو كانت ضمن الدور الذي يلعبه في العمل، لافتا: “أنا في الأساس ممثل بس وداني موسيقية لكن أكيد حنجرتي مش حنجرة عبد الوهاب، مثلا محمد سعد هو مش مطرب لكن جميل لأنه بيعرف يغني من الشخصية نفسها زي اللمبي وبوحة“.

في سياق آخر تحدث الفنان محمد علي رزق عن مشاركته في مسرحية “كاليجولا” بعد 35 سنة من عرضها أول مرة، مشيرا إلى أن الفنان يفضل دائما اختيار الأدوار الصعبة والبعيدة عن شخصيته.

قال “رزق” خلال استضافته في برنامج “التاسعة” مع الإعلامية شافكي المنيري على القناة “الأولى”، إنه كان يتمنى وجود الفنان نور الشريف ليشاهد النسخة الشبابية من مسرحية “كاليجولا”، موجها دعوة إلى الفنانة إلهام شاهين لحضور المسرحية ومشاهدة أدائهم.

أضاف: “أنا بدعو حضرتك يا أستاذة إلهام تنورينا وتشرفينا وتيجي تتفرجي على (كاليجولا) بتاعة جيلنا.. ودي تبقى رسالة للناس إن إحنا جيل بيسلم جيل ونتمنى أنك تيجي وتتفرجي وتتبسطي”.

الجدير بالذكر أن مسرحية “كاليجولا” من تأليف الكاتب الفرنسي “ألبير كامو”، وكان قد تم تقديمها عام 1992 من بطولة نور الشريف وإلهام شاهين وكمال أبو رية.

تُعرض المسرحية الفترة الحالية على المسرح العائم بالمنيل، من السبت إلى الأربعاء، من إنتاج مسرح الشباب وإعداد وإخراج محمد عز الدين، وبطولة محمد علي رزق وأوتاكا ورباب طارق وأحمد لطفي.