حول العالم

تفاصيل الدورة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

أسماء مندور                            مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

كشف ألبرتو باربيرا، مدير مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن تفاصيل الدورة التاسعة والسبعين من المهرجان المقرر إقامتها في الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر.

أعلن باربيرا عن اختيار فيلم “White Noise” من بطولة آدم درايفر وجريتا جيرويج لافتتاح المهرجان، ويعتبر واحدًا من 3 أعمال لـ نتفليكس تشارك في دورة مهرجان فينيسيا هذا العام.

نرشج لك: موعد حفل رامي جمال بالساحل الشمالي

من أبرز أفلام نتفليكس المشاركة في المهرجان أيضًا فيلم “Blonde” من بطولة آنا دي أرماس، وهو سرد لحياة النجمة الأمريكية المثيرة للجدل مارلين مونرو للمخرج النيوزيلندي الأسترالي أندرو دومينيك، بالإضافة للفيلم المكسيكي “Bardo” للمخرج أليخاندرو جونزاليس.

تشمل أبرز الأفلام الأخرى في المهرجان فيلم “The Son” من إخراج فلوريان زيلر، وهو متابعة للفيلم الدرامي الحائز على جائزة الأوسكار “The Father”، بطولة هيو جاكمان، لورا ديرن، وأنتوني هوبكنز، ومن المزمع عرضه لأول مرة في المنافسة في فينيسيا.

كشف بيان لجنة المهرجان أيضًا عن اختيار أفلام جديدة لمخرجين عالميين، منهم أليخاندرو غونزاليس، فلوريان زيلر، نواه باومباخ، لوكا جوادانيينو، دارين أرونوفسكي، جوانا هوغ، وأوليفيا وايلد للعرض في المهرجان.

ومن بين النجوم المتوقع حضورهم على السجادة الحمراء تيموثي شالاميت، آنا دي أرماس، هيو جاكمان، لورا ديرن، آدم درايفر، جريتا جيروج، تيلدا سوينتون، برندان فريزر، كيت بلانشيت، فلورنس بيو، وهاري ستايلز.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock