"خسارة فادحة".. تقرير أرباح الربع سنوي الثاني لنتفليكس

أسماء مندور

أعلنت نتفليكس عن تقرير أرباحها الربع سنوي الثاني، مسجلةً خسارة ما يقرب من مليون مشترك في فترة الثلاثة أشهر الممتدة من أبريل إلى يونيو، ليصبح بذلك الربع الثاني على التوالي الذي تفقد فيه الشركة عملاء، وسط منافسة متزايدة من منصات البث الأخرى.

يعد هذا الانخفاض في الفترة من أبريل إلى يونيو لعدد 970 ألف حساب، والذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء كجزء من تقرير أرباح الربع الثاني من نتفليكس، أكبر خسارة ربع سنوية للمشتركين في تاريخ الشركة البالغ 25 عامًا.

نرشح لك: محادثات بين نتفليكس وشركات هوليوود للحصول على صفقات جديدة من الإعلانات

على الرغم من ذلك، كانت تلك النتائج أقل من الخسارة البالغة 2 مليون مشترك التي توقعتها الشركة، في حين كشف التقرير أيضًا عن ارتفاع أسهم نتفليكس بنحو 6٪ في منتصف تعاملات يوم الأربعاء.

تأتي تلك النتائج في أعقاب تراجع نتفليكس بمعدل خسارة 200 ألف مشترك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وهي المرة الأولى التي يتقلص فيها إجمالي عدد مشتركي نتفليكس في أرباع سنوية متتالية منذ 15 عامًا.

تعتبر أيضًا خسارة المشتركين الفادحة خلال النصف الأول من هذا العام تناقضًا صارخًا مع النمو المدفوع بالوباء الذي تمتعت به نتفليكس خلال النصف الأول من عام 2020 عندما استقطبت خدمة البث ما يقرب من 26 مليون مشترك.

على الرغم من أن خسائر المشتركين في نتفليكس في فصل الربيع لم تكن بالسوء الذي كان يخشاه المستثمرون والإدارة، إلا أن الانكماش كان بمثابة تذكير شديد بالتحديات التي تواجه الشركة الآن بعد عقد من النمو الجامح.

الجدير بالذكر أن نتائج ذلك التقرير تؤكد خطة نتفليكس لاتخاذ إجراءات صارمة لمنع مشاركة كلمات مرور المشتركين، كما أعلنت الشركة أيضًا عن خطة مدعومة بالإعلانات من المزمع تنفيذها مطلع العام المقبل، بالإضافة إلى صفقة أخرى مع مايكروسوفت لتقديم إعلانات تجارية.