حفيد شقيق أم كلثوم: حالنا بسيط ولا نقدر على تكاليف ترميم منزلها

شدوى ممدوح

قال عدلي سمير خالد حفيد شقيق الفنانة الراحلة أم كلثوم، إن الإعلام في كل عام من ذكرى رحيل الفنانة أم كلثوم يقوم بالتصوير في بيت والدها الشيخ إبراهيم، الذي يحتاج إلى ترميم.

أضاف ”خالد” خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج ”يحدث في مصر”، المذاع عبر قناة ”مصر mbc”: ”ولاد الشيخ خالد حالتهم بسيطة وماخدوش حاجة من ورث أم كلثوم، ورث أم كلثوم راح لجوزها وأختها عشان الشيخ خالد مات في حياة أم كلثوم”.

نرشح لك: مؤسسة حياة كريمة تعلن تكفلها بترميم منزل “أم كلثوم”

تابع أنه بعد عمل مسلسل ”أم كلثوم” كثر الزوار لمنزل أم كلثوم، مشيرا: ”بعد ما المسلسل أتعمل الزوار كتروا زيادة عن اللزوم وبقى يسألوا ليه الوضع كده؟ وإحنا موظفين وحالنا بسيط فمنقدرش نعمل الترميم، وأنا بشكر وسائل الإعلام على استجابتهم لينا وإنهم وصلونا لحياة كريمة”.

يذكر أن آية عمر القماري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “حياة كريمة”، قد أعلنت عن تكفل المؤسسة بترميم بيت أم كلثوم في قرية طماي الزهايرة، موضحة أن أم كلثوم قيمة وجزء من التراث المصري.

أضافت “القماري” في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة“، مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، على قناة “القاهرة والناس”، أن مبادرة “حياة كريمة” لا تعمل فقط على المحاور الخاصة برفع مستوى المعيشة والتحسن الاقتصادي والاجتماعي، ولكن أيضا تحافظ على التراث الحضاري والثقافي المصري.

أوضحت: “أم كلثوم وسام على صدرنا، وسنرمم البيت بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، ومن بكرة نشوف الإجراءات اللازمة عشان نشوف الدراسة الهندسية والتنسيق الحضاري”، لافتة إلى أن قرية طماي الزهايرة من المتوقع أن تدخل في المرحلة الثانية ضمن مبادرة حياة كريمة.