رزان جمال: العمل مع مروان حامد في "كيرة والجن" كان حلما

قالت الفنانة اللبنانية البريطانية رزان جمال، إن العمل مع المخرج مروان حامد كان حلما بالنسبة لها وعلى رأس قائمة أمنياتها.

تابعت خلال مداخلة عبر تطبيق “زووم” مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أنها عند دخولها المجال الفني وضعت قائمة بمن ترغب في العمل معهم لتحقيق حلمها في عالم الفن، وفي طليعتهم كان المخرج مروان حامد، لذلك شعرت بسعادة كبيرة عند عرض دور “إيميلي” عليها.

نرشح لك: أندرو محسن يكتب: فيلم كيرة والجن، هل تعلم ما معنى ”ملحمة“؟

 

أضافت: “أكيد كان شرف لألي خصوصا مع كل الكاست العظيم، وصراحة كان الشغل كتير حلو مع كريم عبد العزيز لأنه خفيف الدم ولذيذ وإنسان كتير مرتب ومنظم، وشخصيتنا انسجمت مع بعض عشان نخلق السحر اللي شوفتوه على الشاشة”.

استطردت: “الفيلم رغم إنه مليان أكشن وعنف، صورناه بطريقة هيك خفيفة وتركنا إحساس كتير حلو”.

وعن بداية دخولها مجال التمثيل، أوضحت أنها فنانة ذات أصول لبنانية حيث عاشت معظم عمرها ودرست، ثم توجهت لدراسة إدارة الأعمال في بريطانيا وفور تخرجها أعطت الشهادة لأهلها، وأخبرتهم أنها الآن ترغب في تحقيق حلمها في عالم التمثيل.

أردفت أنها سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ودرست التمثيل حتى عام 2014 حتى تلقت اتصالًا من مصر يعرضون عليها المشاركة في دور “كارلا” في مسلسل “إمبراطورية مين” مع الفنانة هند صبري، والذي كان بداية دخولها المجال الفني في العالم العربي.

“كيرة والجن” من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وعلي قاسم، وهدى المفتي.

الفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.