طبيب نفسي: أغلب الزيجات تمر بفترات ملل

شدوى ممدوح

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي في جامعة القاهرة، إن نظام الزواج يحتوي في تكوينه على عنصر الملل، لافتا إلى أن ذلك يُعد أمرا طبيعيا حيث تمر جميع حالات الزواج بفترات مملة.

أضاف ”مهدي” خلال استضافته مع الإعلامي عمرو أديب، في حلقة مساء أمس من برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “مصر mbc”، أنه لا توجد حالة زواج إلا وستمر بفترات ملل ما لم تتخذ إجراءات تمنع هذا الملل، لافتا: ”الجواز ده زي بيت حلو أنت عايش فيه لو البيت ده متشلش منه النفايات ومعملتلوش صيانة وترميم هيكون قابل للتلف ومش هيبقى نافع تعيش فيه”.

نرشح لك: عوض تاج الدين: معظم حالات كورونا تحت السيطرة حتى الآن

وأكد على وجود عدة أشياء من الضروري أن يفعلها جميع الأزواج لتلاشي تسرب الملل إلى حياتهم والتمكن منها، مشيرا إلى أن الأبحاث وجدت أن ثُلث حالات الزواج فيها ما يسمى بـ ”الملل المستقر”، وهو الملل الذي تمكن بالفعل من السيطرة على حياتهم كأزواج، بينما الثُلث الآخر يزوره الملل من وقت للثاني، أما بالنسبة لأخر ثُلث في حالات الزواج فالملل يصيبه بشكل بسيط جدا، لافتا: ”هنا هنقول إن مفيش حالة زواج لم تذق طعم الملل”.

تابع: ” الملل بيعقد شوية وبعدين بتحصل حالة من التوهج تاني في الحياة الزوجية، وده أمر طبيعي مش لازم الناس تخاف منه، الطرفين لازم يشوفوا سبب مللهم ايه عشان يعرفوا يستعيدوا توهج حياتهم تاني”.