غدا.. Netflix تطلق مجموعة "لأنها أبدعت" لدعم صانعات الأفلام العربيات

تطلق Netflix مجموعة منتقاة خصيصًا من 21 فيلمًا عربيًا في 7 يوليو من قبل صانعات أفلام من مختلف الأنواع ، بما في ذلك الأفلام الوثائقية والدراما والرومانسية ، عبر مجموعة مخصصة للخدمة بعنوان “لأنها أبدعت”.

تتضمن المجموعة أعمال مخرجين جزائريين ومصريين وأردنيين وكويتيين ولبنانيين ومغاربة وفلسطينيين وسعوديين وسودانيين وسوريين وتونسيين ، وتحتفي بإبداع أعظم راويات القصص في العالم العربي.
في حين أن هذه القصص عربية أصيلة ومميزة ، فإن الموضوعات ستتردد في صدى النساء في جميع أنحاء العالم ، وتوحد النساء من جميع مناحي الحياة من خلال محتوى جميل ومؤثر.

نرشح لك: للأطفال والعائلة.. نتفليكس تعلن قائمة عروضها لـ صيف 2022


روائع سينمائية مثل “لنتحدث” لماريان خوري تدعو المشاهدين إلى الغوص في حياة عمها الراحل والمخرج المصري يوسف شاهين ، يعكس فيلم “بلا جنسية” للمخرج نارس نجار تاريخ شمال إفريقيا من منظور نسائي ، فيلم “فيلا توما” لسهى عراف ، ليلى. “قصة حب ورغبة” لبوزيد ، ودراما فاطمة زمون متعددة الشخصيات “باركور” وسوزانا ميرغني “الست” – كلها تجلب الحياة إلى روايات جديدة وفريدة من نوعها وغير ممثلة تمثيلاً ناقصًا ، وتضع المنظور الأنثوي في المقدمة وفي المنتصف.
ومن بين الأفلام الأخرى “قدسية” للمخرجة السعودية عهد كامل ، و “بنت وردان” للمخرجة الكويتية ميساء المونين ، و “سليلس نايتس” للمخرجة المصرية ماجي مورغان ، و “الغرفة” للمخرجة الجزائرية لطيفة سعيد ، و “منزل سلمى” للمخرجة الأردنية هنادي. عليان من بين آخرين. تهدف المجموعة إلى منح المزيد من الناس فرصة لرؤية حياتهم تنعكس على الشاشة وإغراء جماهير جديدة لاكتشاف أعمال راويات القصص من العالم العربي.

 Netflix

تقول نهى الطيب ، مديرة قسم اقتناء المحتوى في Netflix (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا): “نحن فخورون بسرد المزيد من القصص لصانعي الأفلام العرب التي يمكن أن تلقى صدى لدى النساء من جميع مناحي الحياة ومن جميع أنحاء العالم. كما أن المزيد من النساء خلف الكاميرا له تأثير مضاعف على النساء أمامها ، وتعرض القصص في هذه المجموعة أعمال صانعات الأفلام العربيات في المنطقة. توفر أصواتهم معًا مصدر إلهام للمجتمع الإبداعي الأوسع ، مع إبراز أهمية التمثيل العادل في سرد القصص وسبب أهميته “.

أطلقت Netflix منصة “لأنها خلقت” العام الماضي كحلقة نقاش افتراضية تستضيف صانعات أفلام عربيات للحديث عن الدور المتطور للمرأة في صناعة السينما العربية. بعد نجاحها ، تعاونت Netflix أيضًا مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لاستضافة النسخة الثانية من لأنها صنعت كمحادثة مع الممثلة التونسية الشهيرة هند صبري. الطموح من هذه المجموعة هو عرض أعمال بعض المخرجين الأكثر نفوذاً من العالم العربي بحيث يمكن الاستمتاع بمزيد من القصص المصنوعة في العالم العربي على مستوى العالم.

 Netflix
كل الأفلام جديدة على Netflix. سيتم نشر المجموعة في 7 يوليو ويمكن الوصول إليها على netflix.com/becauseshecreated