بيل جيتس عن العملات المشفرة: "قائمة على الخداع"

العملات المشفرة
أسماء مندور
وصف بيل جيتس، رجل الأعمال والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، العملات المشفرة والرموز غير قابلة للاستبدال “NFTs” بأنها قائمة على “نظرية خداع كبيرة”.

أشار بيل جيتس في تصريحاته لموقع techcrunch إلى فكرة أن الأصول المبالغ في تقييمها ترتفع في السعر عندما يكون هناك عدد كافٍ من المستثمرين الراغبين لدفع المزيد من أجلهم.

نرشح لك: بيل جيتس والشهرة: الفصل الرابع من كتاب لوغاريتمات الشهرة

قال جيتس: “لقد اعتدت على فئات الأصول الحقيقية، مثل مزرعة لديها إنتاج، أو مثل شركة يصنعون فيها المنتجات”، أما بالنسبة للعملات المشفرة، فقال: “أنا لست مشتركًا في ذلك، لم أستثمر أبدًا في مثل هذه الأشياء”.

الرموز غير قابلة للاستبدال NFTs هي رموز لا يمكن استبدالها ببعضها البعض، وغالبًا ما يتم الترويج لها كطريقة لإثبات ملكية الأصول الرقمية مثل المقتنيات الفنية أو الرياضية.

في السياق ذاته، تراجعت العملات المشفرة بشكل حاد هذا الأسبوع بعد أن أوقفت شركة Celsius، وهي شركة إقراض للعملات المشفرة، جميع عمليات سحب الحسابات مؤقتًا.

زادت الكارثة من مخاوف إفلاس وشيك بالنسبة للشركة والتأثيرات المحتملة لأجزاء أخرى من سوق العملات، وتم تداول البيتكوين آخر مرة عند 21.107 دولارًا يوم الأربعاء، بانخفاض 7 ٪ في الـ 24 ساعة الماضية.