أكاديمية CNN أبوظبي تفتح باب التقديم لبرنامج تدريب الصحفيين

أسماء مندور

 

أعلنت أكاديمية CNN أبو ظبي فتح باب التقديم لبرنامج تدريب الصحفيين ابتداء من 15 يونيو الجاري، ومن المقرر بدء مخطط تدريب الصحفيين الجدد في سبتمبر المقبل.

من المقرر فتح باب التدريب بالأكاديمية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا والذين لديهم خلفية أو اهتمام بوسائل الإعلام وسرد القصص.

نرشح لك: الذكاء الاصطناعي.. فرصة لتطوير الصحافة أم تهديد لوظائف الصحفيين؟

يوفر برنامج التدريب الشامل تعليمًا مكثفًا من خلال ورش عمل، وندوات عبر الإنترنت مع كبار صحفيي CNN، للتعرف على أفضل استراتيجيات المؤسسة في جمع الأخبار والتحقق من المصادر وإنتاج المحتوى لمنصاتها المختلفة.

خلال الأسابيع الأولى في البرنامج، سيكمل المشاركون 10 دورات حول مواضيع أساسية مثل أخلاقيات الصحافة والكتابة للأخبار التلفزيونية ورواية القصص على الهاتف المحمول والتحرير.

ستكون هناك أيضًا فرصة لحضور مؤتمر وسائل الإعلام العالمية مع مندوبين من CNN، وفي الأسبوع الأخير من البرنامج التدريبي، يشارك المتدربون في أول محاكاة لغرفة الأخبار في الأكاديمية في مركز ياس للإبداع بالتعاون مع صحفيي المؤسسة من جميع أنحاء العالم.

كل عنصر من عناصر البرنامج مصمم خصيصًا لتعزيز أفضل الممارسات الصحفية مع منهج أكاديمية CNN الشامل، ويقوم المشاركون أيضًا بإنتاج تقارير بالفيديو سيتم الحكم عليها من قبل لجنة من موظفي الشبكة ذوي الخبرة.

من المقرر عقد التدريب في Community Hub، وهو مساحة تعاونية مشتركة تجمع بين الشباب وصانعي الأفلام الطموحين والعاملين المستقلين والشركات الناشئة وصانعي المحتوى من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الإبداعية ياس.