شاهد: لقطات لأول بطلة خارقة مسلمة في عالم مارفل

أسماء مندور

تستعد شركة مارفل لعرض مسلسل “Ms. Marvel”، أول عمل يتناول قصة بطلة خارقة مسلمة، ومن المقرر عرضه على منصة ديزني بلس يوم 8 يونيو.

المسلسل من بطولة الممثلة الكندية من أصول باكستانية إيمان فيلاني، وتجسد دور كامالا خان، طالبة في المدرسة الثانوية وتسعى لامتلاك قوى خارقة.

نرشح لك: من هي مي القلماوي أول سوبر هيرو مصرية في مارفل

 

من جانبها، قالت سانا أمانت، الكاتبة والمنتجة في مارفل، في تصريح لموقع فوربس، إن الشركة كانت تسعى إلى جلب قصة إسلامية أكثر ارتباطًا بالجمهور من خلال مسلسل “Ms. Marvel”.

أضافت: “المسلسل هو أحدث عروض مارفل في إنتاجها الضخم المتزايد باستمرار، وتتمحور قصته حول طالبة مدرسة ثانوية مسلمة من جنوب آسيا في نيو جيرسي، والقصة مميزة ومبهجة كما هو متوقع من عمل تدور قصته حول المراهقين”.

بدورها قالت إيمان فيلاني، التي تجسد دور كامالا خان في المسلسل: “هناك الكثير من الأشياء التي تحدث لفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، إذن في النهاية هذه قصة عن بلوغ سن الرشد مع قوى خارقة، وقد تصادف أنها مسلمة وباكستانية.

يُذكر أنه بعد هذا العمل، ستظهر شخصية كامالا خان بعد ذلك في الجزء الجديد من “كابتن مارفل”، بعنوان “The Marvels”، من بطولة الممثلة الأمريكية بري لارسون والممثلة الأمريكية تيونا باريس، ومن المقرر عرضه في 28 يوليو من العام المقبل