حول العالم

إيلون ماسك يشيد بتهديد نتفليكس بطرد الموظفين

أسماء مندور

أشاد رجل الأعمال إيلون ماسك بشركة نتفلكس بعد مذكرتها الأخيرة التي تضمنت رسالة واضحة للموظفين باتباع سياسة المحتوى مهما كانت ضارة أو العثور على وظيفة أخرى.

أظهر إيلون ماسك تأييده لقرار نتفليكس من خلال تعليقه على مقال في وول ستريت جورنال حول التغيير، حيث كتب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “خطوة جيدة من نتفليكس”.

 

نرشح لك: بسبب المحتوى والقيم.. نتفليكس تهدد بطرد موظفيها

تعليق إيلون ماسك جاء على قرار نتفليكس بتحديث إرشادات ثقافة الشركة لأول مرة منذ عام 2017 لتشمل قسم “التعبير الفني” الذي يحذر الموظفين من أنه قد يُطلب منهم العمل على محتوى يتعارض مع قيمهم الشخصية.

قالت نتفليكس في مذكرة لموظفيها: “لن يحب الجميع أو يتفق مع كل شيء في خدمتنا، نحن نسمح للمشاهدين بتحديد ما هو مناسب لهم، مقابل فرض نتفليكس رقابة على الفنانين أو الأصوات المحددة”.

أضافت الشركة في مذكرتها: “بناءً على دورك، قد تضطر إلى العمل على العناوين التي ترى أنها ضارة، إذا وجدت صعوبة في دعم اتساع نطاق المحتوى الخاص بنا، فقد لا تكون نتفليكس هي المكان الأفضل لك”.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تقرير أرباح الربع السنوي للشركة، والذي سجل خسارة تاريخية للمشتركين، حيث عزت الشركة أول انخفاض في اشتراكها منذ أكثر من عقد إلى المنافسة المتزايدة ومشاركة كلمات المرور وعوامل اقتصادية أخرى.

يُذكر أن نتفليكس تستعد لتوسيع مجال المنافسة، حيث تخطط للتوسع في خدمة البث المباشر، من خلال العمل حاليًا على خيار البث المباشر للعروض الكوميدية الخاصة والمحتويات الحية الأخرى

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock