حول العالم

مهرجان “كان” السينمائي يستعد لافتتاح نسخته الـ75

أسماء مندور

يستعد مهرجان “كان” السينمائي الدولي لافتتاح نسخته الـ 75 خلال أيام قليلة، حيث تنطلق نسخة هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو.

يترأس لجنة تحكيم مهرجان “كان” هذا العام الممثل الفرنسي فينسنت ليندون، في حين يوجد خمسة أفلام لمخرجات نساء في المنافسة على السعفة الذهبية.

نرشح لك: حطمت الرقم القياسي.. بيع لوحة مارلين مونرو بـ 195 مليون دولار‎‎

من المقرر افتتاح المهرجان مع العرض الأول لفيلم الزومبي “Z” للمخرج ميشيل هازانافيسيوس، وفي الوقت نفسه، يستضيف المهرجان عددًا أكبر من أعمال هوليوود مقارنةً بالسنوات السابقة.

من أبرز أفلام هوليوود المشاركة في المهرجان فيلم “Top Gun: Maverick” للمخرج جوزيف كوسينسكي، وبطولة توم كروز، وفيلم “Elvis” للمخرج باز لورمان، وبطولة أوستن بتلر وتوم هانكس.

يُعرض كذلك لأول مرة فيلم “Armageddon Time” للمخرج جيمس جراي، وهو عبارة عن حكاية تشبه السيرة الذاتية من بطولة أنتوني هوبكنز وآن هاثاواي وجيريمي سترونج.

في سياق متصل، استبعدت لوائح مهرجان “كان” المتعلقة بالإصدار السينمائي خدمات البث المباشر من تشكيلة المسابقة التي سيتم اختيار الفائز بالسعفة الذهبية منها.

بدورها، أصدرت إدارة المهرجان قرارًا بمنع فرض بروتوكولات فيروس كورونا، حيث لن يُطلب من المشاركين إجراء اختبارات طبية، كما حدث العام الماضي، ولن يتم فرض ارتداء القناع خلال حضور فعاليات العروض وفقرات السجادة الحمراء.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock