من الفشار إلى عمليات التجميل.. مفاجآت حقائب هدايا الأوسكار

أسماء مندور

 

نشر موقع CNBC الأمريكي تقريرًا كشف من خلاله عما كان بداخل حقائب الهدايا التي تم توزيعها على نجوم هوليوود والمرشحين والفائزين بالأوسكار هذا العام.

كشف التقرير أن قيمة الحقيبة تصل إلى 140 ألف دولار أمريكي، وتشمل هدايا وعروضًا متنوعة بدءًا من الفشار والشاي الفاخر إلى عمليات تجميل وشفط دهون والسفر.

نرشح لك:ردود أفعال نجوم هوليوود على صفع ويل سميث لـ كريس روك

أغلى عرض في حقيبة هذا العام هو إقامة لمدة ثلاث ليالٍ بقيمة 50 ألف دولار في قلعة تورين في اسكتلندا، وهذا العرض مستوحى من ترشيح دينزل واشنطن لأفضل ممثل عن فيلم “تراجيديا ماكبث”.

تشمل العروض الأخرى أيضًا عملية شفط دهون بقيمة 12 ألف دولار أسترالي من جراح التجميل الدكتور توماس سو، ولقب “لورد” أو “سيدة جلينكو” باسكتلندا، بالإضافة إلى قطعة أرض صغيرة هناك.

شملت الهدايا أيضًا تجديدات منزلية بقيمة 25 ألف دولار من إحدى الشركات في لوس أنجلوس، ومجموعة متنوعة من عبوات الفشار الفاخرة بنكهات مختلفة، وما يصل إلى 10 آلاف دولار من العلاجات وعمليات تجديد البشرة والتجاعيد.

العروض اشتملت أيضًا على إقامة بقيمة 15 ألف دولار لمدة أربع ليالٍ لشخصين في منتجع “جولدن دور” الفاخر بكاليفورنيا، ومجموعة هدايا شاي صغيرة من أفخم ماركات الشاي، وجلسة تدريب في الصحة والسلامة بقيمة 1200 دولار من أحد الخبراء.

من جانبه، قال لاش فاري، مؤسس شركة التسويق المسؤولة عن توزيع حقائب هدايا الأوسكار في تصريحه لموقع CNBC، إن الشركة تتلقى مكالمات من حوالي 25٪ إلى 30٪ من النجوم كل عام الذين يرغبون في التأكد من الحصول على حقائبهم، مشيرًا إلى أنه في معظم الحالات، يحصل النجوم الموجودون في لوس أنجلوس على الحقائب في الفندق، بينما يطلب آخرون تسليمها إلى منازلهم أو مكاتب شركات الإنتاج الخاصة بهم.

جدير بالذكر أنه على الرغم من أن الهدايا مجانية، إلا أن قيمة العروض تعتبر دخلًا خاضعًا للضريبة، وفقًا لمصلحة الضرائب الأمريكية، ومع ذلك، حتى مع الضرائب، تمثل تلك العروض صفقة مميزة للحاصلين عليها.