لاعتقاده بأن الفن حرام.. نصيحة الشعراوي للفنان الراحل أحمد حلاوة

توفى الفنان أحمد حلاوة، منذ قليل، عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

وفي آخر لقاء له قبل الوفاة كان مسجلا قبل إصابته بفيروس كورونا، مع برنامج “واحد من الناس” المذاع عبر شاشة “الحياة” مع الإعلامي عمرو الليثي، قال الفنان أحمد حلاوة، إنه في فترة من فترات حياته كان يرى أن الفن حرام، وذهب برفقة أحد الفنانين إلى الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، والذي وجه له نصيحة في هذا الشأن.

نرشح لك: محمود حميدة: “لو مش شايل هم مبعرفش أشتغل”

أضاف: “أنا شخصية ملتزمة شوية، وكان جالي فترة من الفترات قولت الفن حرام وقولت كفاية عليا إني مهندس والشغل بتاعي.. فروحت لحد كبير قوي من الفنانين الملتزمين وروحنا للشيخ الشعرواي الله يرحمه.. وقالي الفن زي السكينة يا تقشر بيه برتقانة تاخد منها فيتامين سي يا تقتل بيها حد.. العيب مش في السكينة العيب في الكيفية”.

أشار إلى الشخص عليه استغلال الموهبة وتطويعها لمرضاة الله، مضيفا: “ومرضاة الله هي تقويم المجتمع، أو تصحيح مفاهيم وإظهار حقيقة.. وأعتقد لو اشتركت في غير كده يبقى خونت الأمانة اللي ربنا أدهالي”.

يشار إلى أن بعض الأخبار كانت قد انتشرت قبل يومين عن وفاة الفنان أحمد حلاوة، لكن ابنته نفت ذلك عبر حساب والدها على “فيس بوك”، كاتبة: “بابا على أجهزة التنفس الصناعي.. كفاية إشاعات ارجوكم.. إحنا فينا اللي مكفينا، وربنا قادر على كل شيء”.

كان الفنان أحمد حلاوة قد أصيب بكورونا في شهر فبراير الماضي، وتدهورت حالته الصحية بعدها، حيث كشفت هبة حلاوة، ابنة الفنان احمد حلاوة، عن تطورات الحالة الصحية لوالدها قبل أيام، حيث أشارت إلى أن حالة والدها مازالت حرجة، وكتبت هبة حلاوة فى تدوينة عبر حساب والدها على موقع “فيس بوك”: “نعتذر بشدة عن عدم إمكانية الرد على التليفونات أو الرسائل لانشغالنا مع الوالد.. الحالة ما زالت حرجة جدًا لذلك نرجو من الجميع الاستمرار في الدعاء.. هبة حلاوة”.