المكتبة

بعد ترميمه.. محمود حميدة ضيف صالون الجزويت الثقافي

يستضيف صالون الجزويت، الفنان محمود حميدة، في لقاء مفتوح مع الجمهور، الذي يديره الكاتب هشام أصلان، وذلك في السابعة مساء الأربعاء 30 مارس في مسرح ستوديو ناصيبيان التاريخي الملحق بمقر جمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة” بالفجالة.

محمود حميدة ضيف صالون الجزويت الثقافي

يعد اللقاء هو الأول، من لقاءات الصالون، الذي تستضيفه الجزويت على أرض المسرح بعد احتراقه في أكتوبر الماضي.

نرشح لك: طارق إمام المصري الوحيد بالقائمة القصيرة للبوكر العربية 2022

كما استضاف صالون الجزويت الشهري، على مدار ثلاث سنوات، مجموعة من أهم فناني ومثقفي مصر، فيما تأتي فكرة مواصلة عقده على أرض المسرح بعد احتراقه، في سياق استمرار إقامة الأنشطة بأبسط الإمكانيات، وأن خير وسيلة للحفاظ على التراث الذي قدمته “الجزويت” هو مواصلة العمل، حيث كان الشعار الذي أطلقه فور الحادث المروع، هو أن الفن لا يحترق.

ستوديو ناصيبيان يعتبر ثاني أقدم ستوديو سينمائي في مصر، مؤسسه كان رئيس الجالية الأرمينية “هرانت ناصيبيان” الذي باعه بعد ثورة 23 يوليو مباشرة وهاجر من مصر، وكان يؤجر على مدار سنوات طويلة إلى أن اشترته جمعية النهضة العلمية والثقافية “جيزويت القاهرة” إحدى أشهر الجمعيات الأهلية الثقافية في منطقة الفجالة بالقاهرة.

خرجت منه أشهر أفلام السينما المصرية: “عروس النيل، الفتوة، المعجزة، شفيقة ومتولي، شيء في صدري، أم العروسة والحفيد، وفيلم باب الحديد”.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock