رجل أعمال سعودي يقدم عرضًا لشراء نادي تشيلسي

أسماء مندور

قدم رجل الأعمال السعودي محمد الخريجي عرضًا بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي، حيث يعمل النادي حاليًا بموجب ترخيص مقيد بعد أن فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على المالك “رومان أبراموفيتش” بسبب صلاته الوثيقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جانبها، قالت المجموعة السعودية إن عرضهم تنافسي، بما في ذلك خطط لإعادة تصميم ملعب ستامفورد بريدج وتجديد عقود لاعبي الفريق الأول الرئيسيين، بما في ذلك أنطونيو روديجر.

نرشح لك: روسيا تطالب جوجل بوقف التهديدات ضدها على يوتيوب

وعدت الشركة أيضًا بالاستثمار بكثافة في النادي وتقديم خبراتها في كرة القدم والملاعب والإعلانات، مؤكدةً أنها ستسعى إلى جذب رعاة جدد للنادي بعد قرار بعض الشركات بتعليق صفقاتهم بعد معاقبة أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، بسبب صلاته بروسيا وسط الأزمة الأوكرانية المستمرة.

في سياق متصل، تأثر نادي تشيلسي بعد أن فرضت المملكة المتحدة عقوبات على المالك الروسي رومان أبراموفيتش، وجمدت الحكومة جميع أصوله، حيث حصل النادي على ترخيص مؤقت للعمل حتى 31 مايو 2022 لكن هذا الترخيص له قيود صارمة، ويعني أن النادي لا يمكنه تحقيق أي إيرادات من تذاكر المباريات أو سلع النادي ولا يمكنه تقديم عقود جديدة للاعبين أو شراء وبيع اللاعبين.

بدورها، قالت حكومة المملكة المتحدة إنهم على استعداد لمنح نادي تشيلسي لكرة القدم رخصة تشغيل جديدة إذا تم العثور على مشترٍ جديد، لكن بشرط ألا يحصل رومان أبراموفيتش على فلس واحد من بيع النادي، وإذا حدث ذلك، فإن حكومة المملكة المتحدة ستعاقب على تلك الصفقة.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض