نتفليكس: اختيار "تخطي المقدمة" تجاوز 136 مليون مرة

أصدرت منصة نتفليكس تقريرًا كشفت من خلاله أنه تم الضغط على اختيار “تخطي المقدمة Skip intro” للأعمال المعروضة عبر منصتها بمقدار 136 مليون مرة.

قبل ست سنوات، قدم فريق نتفليكس فكرة للتخطي للأمام وتخطي للخلف بزيادات قدرها 10 ثوانٍ.

نرشح لك: يوتيوب يحظر القنوات الإعلامية الروسية عالميًا

بدوره، اكتشف فريق ابتكار المنتج في الشركة أن مستخدمي نتفليكس كانوا يعيدون التوجيه يدويًا للدقائق الخمس الأولى من العرض الذي كانوا يشاهدونه، وهو ما أكد أن المشاهدين كانوا يتخطون بالفعل المقدمة، وبالتالي نشأ اختيار “تخطي المقدمة”.

من جانبه، قال كاميرون جونسون، مدير ابتكار المنتجات: “كان هدفنا هو جعل هذا الخيار بسيطًا قدر الإمكان مع منح الأعضاء المرونة إذا كانوا يريدون الاستماع إلى أغنية العرض مرة أخرى، لذا كان يجب أن يظهر على الشاشة فقط عند الحاجة ويجب أن يعمل بنقرة واحدة”.

لاختبار هذه الميزة الجديدة، تمت إضافة اختيار “تخطي المقدمة” إلى 250 عرض فقط على نتفليكس، ووجد جونسون أنها حصلت على تفاعل فوري من المشاهدين، وحصلت على تعليقات إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع الشركة إلى تعميم الميزة على جميع العروض في أغسطس 2017، وعلى الجوال في مايو 2018.

يُذكر أن شبكات البث الرئيسية مثل أمازون و Hulu وديزني بلس وغيرها ابتكرت خيار “تخطي المقدمة” لمحتوى البث الخاص بها أيضًا على غرار نتفليكس.