جامعة سندرلاند تشيد بطالبة مصرية ساهمت بحل مشكلة رقمية

أسماء مندور

كشف موقع جامعة سندرلاند بإنجلترا عن 3 طلاب، من بينهم طالبة مصرية تدعى منة الله غنيم، أنقذوا الجامعة من غرامة مالية تقدر بـ 250 ألف جنيه استرليني.

أفاد موقع الجامعة أن قسم الخدمات الفنية واجه مشكلة أثناء نقل منصة قاعدة البيانات الخاصة بهم، وفي حالة الاستعانة بمستشار خارجي سيحصل على حوالي 1500 جنيه إسترليني في اليوم، وكان الفشل في الالتزام بالموعد النهائي سيكلف الجامعة 250 ألف جنيه إسترليني إضافية.

نرشح لك: رئيس جامعة بني سويف يوفر وظيفة ومنحة للطالبة حنان حسين

لجأ المتخصصون إلى الحاضنة الرقمية الخاصة بالجامعة، والتي بدورها استعانت بطلاب السنة الثانية في بكالوريوس علوم الكمبيوتر، وهم جورج أتكينسون ومنة غنيم وجيسون سويني، ونجحوا في القيام بالمهمة وحل المشكلة.

كشف التقرير أن منة غنيم، البالغة من العمر 21 عامًا، من الإسكندرية في مصر، وقالت منة إن المشروع أعطاها نظرة ثاقبة حقيقية لما قد يكون عليه مستقبلها المهني بعد تخرجها هذا الصيف، موضحةً: “هذا هو بالضبط نوع العمل الذي أتمنى أن أقوم به بعد التخرج كوظيفة بدوام كامل”.

بدورها، قالت أماندا واتسون، نائبة مدير الشؤون المالية في الجامعة: “أتيحت لـ منة وجورج وجيسون الفرصة للمشاركة في مشروع قائم على العمل وجلب معارفهم ومهاراتهم المتخصصة التي اكتسبوها في السنة الثانية من الدراسة”، مضيفةً: “لقد كانوا متحمسين ولديهم أخلاقيات عمل جيدة مما مكن المشروع من الانتهاء في الموعد الزمني المحدد”.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق الحاضنة الرقمية بجامعة سندرلاند العام الماضي لدعم الجيل القادم من رواد الأعمال الرقميين، حيث يوفر المشروع للأعضاء مساحة فعلية للعمل من داخل الجامعة، والوصول إلى الأكاديميين، وحضور ورش العمل التجارية.