شاهد.. أسرة ياسر رزق تروي لأول مرة تفاصيل حياته

كشفت الكاتبة الصحفية أماني ضرغام، تفاصيل تعرُّفها وارتباطها بزوجها الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق رئيس مجلس إدارة جريدة الأخبار السابق، قائلة: “أول تعارف كان بسبب خناقة، وكانت على سلم جريدة الأخبار في منتصف عام 1994”.

أضافت أماني ضرغام، خلال حوارها ببرنامج “مانشيت“، الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، على قناة “CBC” أنها جاءت من مجلة “صباح الخير” لجريدة “الأخبار” بقرار من علي أمين، وذلك بعد حصولها على جائزة أفضل تحقيق صحفى لجائزة علي ومصطفى أمين.

نرشح لك: زوجة ياسر رزق تروي اللحظات الأخيرة في حياته

وعن أول لقاء، قالت إنها كانت تريد الذهاب لعمل تحقيق صحفي، ولا يوجد سوى سيارة ياسر رزق، وأثناء الحديث عنه قالوا لها: “امشي جنب الحيط ده ياسر رزق”، مضيفة: “عندما تقابلت مع ياسر رزق أعجبت به من أول لقاء”، وأكدت أنها لا تنسى أول لقاء بينهما واستقلال السيارة معه.

دخلت ضرغام، في حالة بكاء شديدة، ولم تتمالك دموعها وهي تحكي عن اللقاء الأول بينها وبين زوجها الراحل ياسر رزق، وكشفت أنه بعد موقف السيارة سمعته يغنى لعبد الحليم حافظ، وكان صوته جميلًا، مُعلقةً: “لأول مرة في حياتي كنت أريد الحديث معه قبل الارتباط”.

من جهته، قال عمر ياسر رزق، نجل فارس الصحافة المصرية الراحل، إن والده كان مهتمًّا بالحالة المصرية وعلومها الاجتماعية، موضحا أن والده كان مهتمًّا بتوثيق كل شيء، فوالده لم يوثق ما حدث في 25 يناير، وفى 30 يونيو فقط، بل كان مهتمًّا بكل شيء، لافتا إلى أن والده كان قارئًا نهمًا للتاريخ ومهمومًا بتوضيح الحالة المصرية للأجيال القادمة، وكان يوثق كل لحظة مهمة.

ولفت إلى أن والده كان يوجه نصيحة له وهي: “القراءة عن الحالة المصرية، والاهتمام بالمراحل المفصلية فى تاريخ مصر”.

أما مايان ياسر رزق فقالت: “اخترت تشجيع الزمالك علشان بابا، وكان بيحب ليفربول ومحمد صلاح، وأنا كمان بحبهم علشانه، وأنا بحب كل حاجة كان بيحبها.. والدي كان يشجعني على دراسة المسرح بجانب دراستي الأساسية، ويناقشني في الأفلام التي نشاهدها معًا”.