خالد الجندي: الصدقة بالمال "خميرة فلوس" ومنع للمصائب

قال الشيخ خالد الجندي إن العالم في حالة حرب ولا يجب الاستهانة بالمسألة، مشددًا على أن هناك مرتبة اسمها الانفاق وهي يخلف الله فيها على المنفق الدنيا والآخرة.

تابع “الجندي” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن الإنفاق في الصدقات “خميرة فلوس” أي أن الله تعالى سينفق على المسلم إن أنفق على غيره، كما أن هناك مهمة أخرى للإنفاق والصدقة وهي منع المصايب ودرء السوء أي منع الحوادث والمرض أو عذاب جهنم.

نرشح لك: خالد الجندي: مقولة “اصرف ما في الجيب” تعارض القرآن


لفت إلى أن الصدقة لفظ جامع فحتى التبسم والحلال في الحياة صدقة والكلمة الطيبة صدقة، ولكن بذل المال له صورتين اثنين، الأولى هي التصدق والثانية هي الإيثار وهي تعني تقديم الغير على النفس.

أضاف الجندي أن الله تعالى تحدث عن ما يقدمون الآخرين على أنفسهم، كما تحدث عن الخصاصة أي احتياج الشخص المال لشيء يخصه ولكنه يُخرجه للغير صدقة، متابعًا أننا نحتاج إلى سلوك الصحابة في الإيثار لتجاوز الأزمة الغذائية حاليًا.

“لعلهم يفقهون” هو برنامج ديني اجتماعي يذاع من السبت إلى الخميس ويقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبدالمعز بأسلوب عصري يركز على تجديد الخطاب الديني ويهدف إلى الارتقاء بوعي المسلمين.

طه دسوقي يتحدث مع “إعلام دوت كوم” عن أعماله والستاند أب كوميدي