شبكة CNN عربية تطلق برنامجا لسرد قصص النساء العربيات

أسماء مندور

أطلقت CNN العربية برنامج “حكايتها”، وهو مبادرة تحريرية وتدريبية جديدة تركز على العديد من النساء العربيات اللواتي يُحدثن تأثيرًا في مجتمعاتهن المحلية، حيث تم إطلاقه اليوم، الثامن من مارس، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

يسلط البرنامج، المقرر استضافته على صفحة مخصصة على موقع CNN العربية، الضوء على قصص النساء العربيات، مما يمنحهن منصة رفيعة المستوى للتحدث والتعبير عن آرائهن وأفكارهن.

نرشح لك: حظر حسابات “روسيا اليوم” و”سبوتنيك” في أوروبا

مرفق بالبرنامج مشروع تدريبي خاص، مصمم للشابات اللائي يبدأن حياتهن المهنية في الصحافة وإنتاج المحتوى ورواية القصص، حيث يزودهن بأدوات ومهارات جديدة لرواية قصصهن الخاصة في المستقبل.

في كل شهر، ستختار CNN العربية مبادرة من دولة عربية، وتقدم تدريبًا افتراضيًا للأشخاص الذين وقع عليهم الاختيار، ثم توفر المساحة للمشاركين لعرض أفكارهم لقصص محتملة.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض الشبكة سلسلة أصلية شهرية بعنوان “حكايات بنات”، تتناول قصص الشابات اللواتي يتركن بصماتهن على الثقافة والفنون والهوية العربية.

في هذا السياق، قالت كارولين فرج، رئيس تحرير CNN العربية: “كجزء من الذكرى السنوية العشرين، التزمنا بتمكين الشابات العربيات، البرنامج هو طريقة جديدة للمساعدة ليس فقط في رفع أصوات النساء العربيات المتميزات، ولكن أيضًا لتزويد الجيل الجديد بالوسائل التي تجعل صوته مسموعًا”.

جدير بالذكر أن الصفحة تبدأ بمجموعة مختارة من المقابلات والمقالات الافتتاحية من نساء عربيات مختلفات، وهن قائدات وصانعات تغيير في مجتمعاتهن.