بودكاست للمسلمين في المملكة المتحدة عن قضايا الصحة العقلية

أسماء مندور

أعلنت منظمة الصحة العقلية الخيرية Supporting Humanity، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، عن إطلاق بودكاست يناقش قضايا الصحة العقلية للمسلمين في البلاد.

يهدف البودكاست إلى إزالة وصمة العار عن موضوع الصحة العقلية في المجتمع المسلم في المملكة المتحدة، ويستكشف الموضوعات التي نادرًا ما يتم الحديث عنها، ويقدمه ثلاث سيدات مسلمات متخصصات في الصحة النفسية والدعم العاطفي.

نرشح لك: يوتيوب يؤكد التزامه بحماية المستخدمين في الشرق الأوسط

يضم البودكاست مجموعة من الضيوف، مثل الأشخاص الذين عانوا من مشاكل الصحة العقلية، بالإضافة إلى متطوعي الدعم العاطفي والأئمة والاستشاريين والمعالجين، حيث يقدم المتخصصون نصائح عملية من خلال الجمع بين الصحة العقلية والنصائح الروحية.

تقدم أولى حلقات البرنامج، التي ستصدر يوم الجمعة، المضيفين الثلاثة والمؤسسة الخيرية، التي تم إنشاؤها في بداية جائحة فيروس كورونا، حيث يناقش الثلاثي ما يمكن أن يتوقعه المستمعون في الحلقات القادمة، بما في ذلك القضايا التي لاحظتها المؤسسة الخيرية في العامين الماضيين والتي تهم المجتمع المسلم في المملكة المتحدة.

وتوفر حلقة سيتم إصدارها قبل شهر رمضان المبارك للناس فرصة للحديث عن الصعوبات التي مروا بها مع فيروس كورونا، وكيف يقضون شهر الصيام، كما تناقش حلقات أخرى أنواعًا مختلفة من الإدمان وتأثيرها على الأطفال والحياة الزوجية.