يوتيوب يؤكد التزامه بحماية المستخدمين في الشرق الأوسط

أسماء مندور

أكد موقع يوتيوب، خلال حدث افتراضي هذا الأسبوع، مجددًا التزامه تجاه المبدعين والمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قال طارق أمين، رئيس يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “مع أكثر من 500 ساعة من المحتوى الذي يتم تحميله على يوتيوب كل دقيقة، يستطيع المبدعون في جميع أنحاء العالم مشاركة أصواتهم وقصصهم مع 2 مليار مستخدم شهريًا على المنصة، وهذا لا يختلف هنا في المنطقة”.

نرشح لك: سيدة أمريكية تدفع 1800 دولار لابنها للبقاء بعيدًا عن السوشيال ميديا

واستشهد آمين بمجموعة من الإحصائيات لتوضيح أهمية يوتيوب لمنشئي المحتوى في المنطقة، قائلًا إن اثنين من كل خمسة مصريين يستخدمون موقع يوتيوب، وأكد أكثر من 80% من البالغين الذين شملهم الاستطلاع في المملكة العربية السعودية على أنهم يجدون نصائح مفيدة على يوتيوب تساعدهم على تعلم أشياء جديدة.

قال أمين إن المنصة ملتزمة بدعم الاقتصاد الإبداعي في المنطقة، وأشار إلى إن الجهود التي تبذلها الشركة للقيام بذلك تتجلى في النتائج، حيث زادت القنوات التي تحقق أرباحًا بالملايين في عائدات العملة المحلية بنسبة 40% على أساس سنوي في الإمارات العربية المتحدة و20% في السعودية.

وأضاف: “مع التزامنا تجاه المستخدمين والمبدعين تأتي مسؤوليتنا، وهي جزء لا يتجزأ من مهمتنا”، مشيرًا إلى أن الأولوية القصوى للإدارة هي حماية مجتمع يوتيوب من خلال التركيز على 4 عناصر، هي إزالة المحتوى الذي ينتهك القواعد، ورفع محتوى موثوق به، ومكافأة المبدعين المؤهلين والموثوق بهم، وتقليل انتشار المحتوى المضلل.