سيدة أمريكية تدفع 1800 دولار لابنها للبقاء بعيدًا عن السوشيال ميديا

أسماء مندور

دفعت سيدة أمريكية مبلغ 1800 دولار لابنها المراهق، في نهاية الأسبوع الماضي، وذلك لتنفيذه التحدي المتمثل في البقاء بعيدا عن السوشيال ميديا حتى يبلغ الثامنة عشر من عمره، بحسب ما ورد في CNN.

في عام 2016، وعدت لورنا جولدستراند ابنها، البالغ من العمر 12 عامًا، بإعطائه 1800 دولارًا إذا ظل بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي حتى يبلغ 18 عامًا، وهو ما حدث بالفعل، حيث احتفل المراهق بعيد ميلاده الثامن عشر في 19 فبراير الجاري، وحصل على المال.

نرشح لك: الاتجاه الرقمي الجديد.. حفلات زفاف في الميتافيرس

استلهمت لورنا الرهان من التحدي الذي سمعته في الراديو بعنوان “16 مقابل 16″، حيث أعطت إحدى الأمهات ابنتها 1600 دولار عندما بلغت 16 عامًا مقابل البقاء بعيدًا عن السوشيال ميديا، لكن قررت لورنا رفع الرهان إلى عامين إضافيين و200 دولارًا أخرى.

من جانبه، قال الشاب إنه لم يكن من الصعب جدًا العيش بدون سوشيال ميديا، ولم يفكر في الأمر كثيرًا خلال السنوات الـ 6 الماضية، وعندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا، قال إنه لم يكن يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كثيرًا على أي حال، موضحًا أنه كان يطلع على أحدث المعلومات والترندات من أصدقائه.

بدورها، أوضحت الأم أنها لم تضطر أبدًا إلى البحث عن أي تطبيقات تم تنزيلها بشكل خفي، موضحةُ أن ابنها تنافسي للغاية، وأشارت إلى أنه كان لديه المزيد من الوقت للتركيز على درجاته ورياضاته بدلاً من ذلك.

في نفس السياق، أعلن الشاب أن أولى خطواته على السوشيال ميديا بعد أن أكمل عامه الثامن عشر وانتهى التحدى هي إنشاء حساب على إنستجرام، وأوضح أيضًا أن هناك بالتأكيد فجوة معرفية بينه وبين أصدقائه في هذا المجال، حيث يرى أصدقائه يتعاملون بمهارة عبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ولا يمكنه فعل ذلك بعد.

وأشارت الأم إلى أنها ليست ضد وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها تحرص على الاستخدام الصحي لها، موضحةً أنها تعتقد أن ابنها لديه الآن “منظورًا مختلفًا” عن تلك التطبيقات عما كان عليه في سن 12 عام.