تعليق "المهن الموسيقية" على حذف عمر كمال فيديوهات الإساءة لهاني شاكر

محمد هيثم

قال الأستاذ طارق مرتضى، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، إن سحب عمر كمال للفيديوهات التي تتضمن تعليقات على الفنان هاني شاكر، دليل على أنه مخطأ، وهي دليل ضده وليس له، موضحًا أن من حقه الدفاع عن نفسه لكن القرار الأخير لما يراه مجلس الإدارة.

نرشح لك: نقابة المهن الموسيقية تلزم الشرنوبي بتنفيذ عقده مع سارة الطباخ

أضاف “مرتضى” خلال اتصال هاتفي في برنامج “مساء dmc” المذاع على فضائية “dmc” ويقدمه الإعلامي رامي رضوان مساء اليوم الثلاثاء، أن أمر وقف مطربي المهرجانات كان فقاعة وانفجرت، مشيرا إلى أن شغل النقابة الشاغل هو الارتقاء بالمهنة، وتوفير المعاشات والعلاج والخدمات للأعضاء، وكذلك منع تسلل المتسللين من الأبواب الخلفية.

أوضح أن النقابة نحجت في التصدي لموجة المتسللين، لافتا إلى أن التصدي كان باحترام، وأن المنع كان لمن ليس لهم صفة المطرب، فهم ينتحلون هذه الصفة، وليس لديهم تصريحات من نقابة المهن الموسيقية، وفشلوا في اختبارات النقابة.

أشار إلى أن النقابة أصدرت قرار بعدم غناء المطرب بدون فرقة موسيقية، وأن يكون قوام الفرقة 8 أعضاء على الأقل، ومنع الغناء “بالفلاشة” التي أصابت العازفين بالبطالة، موضحًا أن هذا كشف جميع المدعيين على المهنة.

أردف: “مش ممكن حد يكون مطرب بالعافية.. اتعمل لجنة ودخل ناس واجتازوا اللجنة وناس رسبت، طب اللي رسب ممكن نعمله ايه، ممكن يشتغل على نفسه ويقدم تاني، لكن في الأخير عليه الانصياع لقرار اللجنة”.

جدير بالذكر أن نقابة المهن الموسيقية، أصدرت قرار بوقف مطرب المهرجانات عمر كمال، وذلك بسبب “لايف أجراه عبر صفحته على الفيسبوك أثناء تواجده في أمريكا والذي عاد وحذفه لاحقًا وتضمن تعليقات على نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر وسيدتين وهذا لا يتناسب بحسب النقابة مع أخلاق فناني مصر”.

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، قد قررت تحويل مطرب المهرجانات، عمر كمال، قبل شهور إلى التحقيق بسبب حفله في المملكة العربية السعودية، والذي استبدل فيه كلمات أغنيته “بنت الجيران”، إذ قال فيها “وأشرب تمور وحليب” بدلا من “أشرب خمور وحشيش”، مبررًا ذلك بوقوفه على “أرض طاهرة”. ثم تبين من التحقيق معه أنه لم يخطئ وتراجعت النقابة عن قرار إيقافه.