رمضان عبد المعز: ربنا أرحم بـ الطفل ريان من والدته

محمد هيثم الطفل ريان

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إنه يجب علينا التأكد أن رحمة الله تحيط بالطفل المغربي ريان، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى أرحم به من والدته التي ولدته. الطفل ريان

تابع “عبد المعز” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن الله ينزل لطفه قبل أن ينزل قضائه، وإن شاءت الدنيا بما فيها فالله يفعل الله ما يشاء موضحًا: “هتقولي أنا هاخد بالأسباب وارتب الأمور.. رتب زي ما أنت عايز، في عقيدتنا أحيانا ممكن القدر يغلب السبب”.

نرشح لك- وفاء الكيلاني تناشد المسئولين لـ إنقاذ الطفل فواز

أضاف أن الأخذ بالأسباب يؤدي إلى نتائج، كأن يقوم الشخص بزرع الأرض فتثمر، ومن الوارد أيضا إلا تثمر الأرض، فنحن ليس لنا دين عند الله، ولا نلزمه بشيء، موضحًا أن جهد الشخص يكتب له ويؤجر عليه.

أوضح: “ربنا مبيتقالش له ليه.. لحكمة يعلمها هو، بس أي حكمة ربنا، ربنا له حكم مش حكمة، حكمه كتير أوي وأن غابت عنا، خرج سيدنا النبي من المدينة هو وأصحابه ودفعوا فلوسهم وأكلوا أوراق الشجر حتى ورمت شفاههم، ولا غزوة ولا حاجة.. مش خسارة الفلوس دي، لا مش خسارة له حكمة في كده”.

كان الطفل ريان قد توفي مساء يوم السبت وأعلن الديوان الملكي المغربي خبر وفاة الطفل ريان العالق منذ خمسة أيام في بئر، والذي خرج منه مساء السبت.

لم يوضح البيان أسباب وفاة الطفل، ودخل الطفل إلى سيارة الإسعاف، مع والديه لنقله إلى المستشفى، بمروحية الدرك الملكي دون التعليق على حالته الصحية من المسؤولين.

انتشرت التكبيرات وصيحات الفرحة من المغاربة الذين استمروا حول البئر في انتظاره طيلة كل تلك الأيام، ولكن لم يكن يعلم الحضور وفاته.