استقالة رئيس CNN بعد كشف علاقته العاطفية بزميلة في العمل

أسماء مندور
رئيس CNN
استقال جيف زوكر من منصب رئيس CNN ورئيس قسم الأخبار والرياضة في شركة وارنر ميديا، وذلك في أعقاب كشف علاقته العاطفية مع مسؤولة تنفيذية كبيرة أخرى في الشبكة.

في مذكرة إلى زملائه، أفاد زوكر أن علاقته تم الكشف عنها خلال تحقيق في قضية كريس كومو، مذيع CNN الذي طُرد في ديسمبر بسبب مشاركته في الشؤون السياسية لمساعدة شقيقه أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك السابق، في قضايا التحرش المتهم بها. 

نرشح لك: المدير التنفيذي لـ يوتيوب تؤيد إزالة خاصية “عدم الإعجاب”

قام مراسل CNN براين ستيلتر بمشاركة بيان جيف زوكر وجاء فيه: “كجزء من التحقيق في فترة عمل كريس كومو في CNN، سُئلتُ عن علاقة عاطفية مع زميلتي المقربة، التي عملت معها لأكثر من 20 عامًا، وأقررت بأن العلاقة تطورت في السنوات الأخيرة، وطُلب مني الكشف عن ذلك منذ البداية، لكني لم أفعل، لقد كنت مخطئا”، أضاف: “نتيجة لذلك، أنا أستقيل اليوم”.

كان جيف زوكر يشير إلى أليسون جولست، وهي نائب الرئيس التنفيذي ومدير التسويق في CNN وأحد كبار قادة الشبكة، وتشارك عن كثب في قرارات الأعمال والاتصالات الرئيسية.

من جانبها، قالت جولست إنها ستبقى في عملها في CNN، وكتبت في بيان: “جيف وأنا صديقان مقربان وشريكان محترفان منذ أكثر من 20 عامًا، لكن في الآونة الأخيرة، تغيرت علاقتنا خلال فترة جائحة كورونا، يؤسفني أننا لم نكشف عنها في الوقت المناسب”، مضيفةً: “أنا فخورة للغاية بوقتي في CNN، وأتطلع إلى مواصلة العمل الرائع الذي نقوم به كل يوم”.

يعتبر جيف زوكر من أقوى القادة في صناعة الإعلام والتلفزيون الأمريكي، لكن أدت النهاية المفاجئة لرئاسته التي دامت تسع سنوات إلى تغيير اتجاه CNN وشركتها الأم وارنر ميديا، والتي من المتوقع أن تستحوذ عليها شركة ديسكفري، في وقت لاحق من هذا العام في واحدة من أكبر عمليات الدمج الإعلامية في البلاد.

رئيس CNN