المدير التنفيذي لـ يوتيوب تؤيد إزالة خاصية "عدم الإعجاب"

أسماء مندور

أيدت سوزان وجسيكي، المدير التنفيذي لشركة يوتيوب، قرار إزالة خاصية “عدم الإعجاب”، موضحةً أن هذه الخطوة ساعدت في تقليل التنمر على المنصة.

أقرت وجسيكي بأن قرار إزالة الخاصية كان “مثيرًا للجدل” بين المستخدمين ومنشئي المحتوى على حد سواء، حيث قال البعض إنهم استخدموا ميزة “عدم الإعجاب” لتحديد مقاطع الفيديو الجيدة من السيئة، لكن وجسيكي قالت إن يوتيوب شعر أن الخاصية كانت طريقة غير دقيقة لقياس الجودة، كما أنها كانت تُستخدم كسلاح ضد بعض المبدعين.

نرشح لك: اعتقالات إيرانية بسبب فيديوهات مفبركة على إنستجرام

 

أضافت أن يوتيوب قام باختبار إزالة الخاصية عبر ملايين مقاطع الفيديو، مؤكدةً أن الشركة لم تسجل اختلافًا ذا مغزى في نسبة المشاهدة، كما أنه قلل من هجمات الكراهية.

بدورها، أفادت صحيفة نيويورك بوست أن التغييرات التي تم إجراؤها على ميزة “عدم الإعجاب” في يوتيوب أثارت الكثير من الانتقادات، بما في ذلك الشريك المؤسس للشركة جاود كريم، الذي أشار إليها على أنها “فكرة غبية” يمكن أن تضر بمراقبة الجودة على المنصة.

يُذكر أن يوتيوب كشف لأول مرة عن خطط لإخفاء عدد الكراهية على مقاطع الفيديو في نوفمبر الماضي، حيث اتخذت جهات مختلفة خطوات لمعالجة التنمر وسط التدقيق المتزايد في الكونجرس فيما يتعلق بالآثار الضارة لمواقع التواصل الاجتماعي على المستخدمين الشباب.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل