الصحة عن أصحاب الأمراض المزمنة: احتمالات وفاة غير الملقحين أكبر 24 ضعفًا

أصحاب الأمراض المزمنة
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك ارتفاع ملحوظ في إصبات فيروس كورونا على مستوى العالم.

وأشار “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج “صباح الخير يا مصر“، المذاع على الفضائية المصرية، إلى أن الفئة العمرية من 12 إلى 34 عامًا من غير الحاصلين على لقاح كورونا، تكون نسبة الإصابة بها أعلى 3 مرات عن الملقحين، واحتمال دخولهم المستشفيات أكبر 12 ضعفًا ممن حصلوا على لقاح فيروس كورونا من نفس الفئة العمرية.

نرشح لك: تفاصيل حصول مصر على جرعات من علاج كورونا

وأضاف أن “احتمالات الإصابة عند غير الحاصلين على لقاحات كورونا في الفئة العمرية من 35 إلى 64 سنة تزيد 4 مرات عن احتمالات الإصابة لنفس الفئة العمرية ممن حصلوا على اللقاح، واحتمالات دخول المصاب المستشفى أكبر 18 ضعفًا من الملقح تلقيحًا كاملًا في نفس الفئة العمرية”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن “احتمالات الإصابة عند غير الحاصلين على لقاحات كورونا في الفئة العمرية ممن تبلغ أعمارهم 65 عاماً وأكثر تزيد 7 مرات عن احتمالات الإصابة لنفس الفئة العمرية ممن حصلوا على التلقيح، واحتمالات دخول المصاب المستشفى أكبر 13 ضعفًا من الملقح تلقيح كامل في نفس الفئة العمرية”.

وأكد أن احتمالات الوفاة نتيجة للإصابة بفيروس كورونا وبخاصة لدى أصحاب الأمراض المزمنة تزيد 24 مرة عند غير الملقحين عن الملقحين، موضحًا أن هذا الأمر يدل على حجم الخطر الذي يتعرض له الإنسان في حالة عدم حصوله على اللقاح.