بعد نجاح المنصات.. شركات الإعلام تزيد الإنفاق على المحتوى

أسماء مندور

 

كشفت صحيفة فاينانشال تايمز أن أكبر ثماني مجموعات إعلامية أمريكية، تخطط لإنفاق ما لا يقل عن 115 مليار دولار على الأفلام والعروض التلفزيونية الجديدة خلال العام المقبل، خاصة بعد نجاح تجربة المنصات الرقمية، التي سيطرت على صناعة الترفيه في الآونة الأخيرة.

 

أفادت الصحيفة أن تلك النفقات الاستثمارية الضخمة تأتي وسط مخاوف من صعوبة جذب عملاء جدد في عام 2022، لا سيما بعد النمو الملحوظ الذي تبع فترة الوباء في عامي 2020 و2021. 

نرشح لك: أهمية التدريب الإعلامي للقادة والمسؤولين

كشفت التقارير أن ديزني تخطط للاستثمار في بث المحتوى بنسبة 35 إلى 40% في عام 2022، حيث من المتوقع أن يصل إنفاق الشركة على جميع الأفلام والعروض التلفزيونية الجديدة إلى 23 مليار دولار.

 

بدورها، قالت كريستين مكارثي، المديرة المالية لشركة ديزني، للمستثمرين، الشهر الماضي، إنه بسبب المنافسة على المواهب فقط، ارتفعت تكاليف المحتوى على كل ما يتعلق بالإنتاج.

 

في نفس السياق، من المقرر أن تنفق نتفليكس أكثر من 17 مليار دولار على المحتوى العام المقبل، بزيادة 25% عن عام 2021، حيث ارتفعت التكاليف في جميع المجالات، خاصةً مع توجه أكبر شركات الترفيه والتكنولوجيا لإنتاج المزيد من العروض لدعم خدمات البث.