إيقاف مذيع في CNN لمساعدته أخيه المتهم بالتحرش

 

أسماء مندور

علقت شبكة CNN عمل المذيع كريس كومو إلى أجل غير مسمى، في انتظار مزيد من التقييم، بعد أن كشف تحقيق أنه ساعد شقيقه، حاكم نيويورك السابق أندرو كومو، في الدفاع عن نفسه ضد مزاعم سوء السلوك الجنسي.

وأظهر التحقيق، الذي أجرته المدعية العامة لنيويورك ليتيسيا جيمس، مستوى مشاركة أكبر في جهود كريس كومو لمساعدة شقيقه أندرو أكثر مما كان معروفًا من قبل.

في هذا السياق، قدم حاكم نيويورك السابق أندرو كومو استقالته في أغسطس الماضي، بعد أن اتهمته عدة نساء بالتحرش، وتم اعتبار جهود المذيع كريس كومو لمساعدة شقيقه على نطاق واسع انتهاكًا لأخلاقيات الصحافة وصناعة الإعلام.

نرشح لك: بمشاركة ديزني.. مبادرة جديدة لدعم المسلمين في هوليوود

على صعيد متصل، كشفت الأدلة الجديدة أن كريس كومو استخدم وسائل الإعلام لمعرفة تفاصيل حول النساء اللائي يتهمن شقيقه بالتحرش، وقالت شبكة CNN في بيان بعد فترة وجيزة من إيقاف المذيع: “عندما قدم كريس المساعدة لموظفي أخيه، فقد خالف قواعدنا واعترفنا بذلك علنًا”.

أضافت الشبكة في بيانها: “لكننا أخذنا في الاعتبار الموقف الذي كان فيه، وتفهمنا حاجته إلى وضع الأسرة في المرتبة الأولى والوظيفة في المرتبة الثانية”، موضحين أنه على الرغم من ذلك، تشير الوثائق إلى مستوى كبير من المشاركة في قضية أخيه أكثر مما كان معروفًا من قبل.

ونتيجة لذلك، فقد تم إيقاف كريس كومو إلى أجل غير مسمى، حيث كشفت الوثائق عن عديد من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية التي تشير إلى مدى مشاركة المذيع في التستر على قضايا التحرش المتهم فيها أخيه.