حول العالم

بمشاركة ديزني.. مبادرة جديدة لدعم المسلمين في هوليوود

أسماء مندور

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن مبادرة جديدة لتعزيز دعم المسلمين في صناعة الأفلام، بدعم من شركة والت ديزني، وذلك في أعقاب تقرير صدر هذا العام وجد أن المسلمين نادرًا ما يظهرون في الأفلام الشعبية، وأنه يتم ربط العديد من الشخصيات الإسلامية بالعنف.

كشفت الصحيفة أيضا عن إنشاء قاعدة بيانات تهدف إلى منح الممثلين المسلمين والمخرجين والمصورين السينمائيين وفنيي الصوت وغيرهم، فرصة لتكوين ملفات تعريف على الإنترنت، يمكن مراجعتها من قبل أولئك العاملين في مجال إنتاج الأفلام والتلفزيون والبث المباشر.

نرشح لك: إنستجرام يستعد لطرح ميزة الاشتراك المدفوع

بهذه الطريقة، سيتمكن المسلمون في جميع أنحاء البلاد من الاشتراك والتحدث عن مواهبهم وخبراتهم، ويصبحون موردًا هامًا لشركات الإنتاج وصناعة الأفلام.

في نفس السياق، صدر تقرير آخر بعنوان “مخطط التضمين الإسلامي”، يوضح أن هذا المخطط يهدف إلى تغيير طريقة تصوير المسلمين بشكل جذري على الشاشة، حيث قامت ديزني بدعم إنشاء قاعدة البيانات بمنحة قدرها 20 ألف دولار.

من جانبها، قالت لاتوندرا نيوتن، نائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي التنوع في ديزني، في بيان إن الدعم كان جزءًا من جهد مستمر للتركيز على الفئات الممثلة تمثيلاً ناقصًا والقصص التي لا تُروى، مضيفةً: “يشرفنا دعم قاعدة بيانات فنانين مسلمين في مجالات جديدة”.

جدير بالذكر أن دعم تلك المشاريع يعد أحدث مثال على كيفية قيام ديزني بالترويج للتنوع، رغم الشكاوى المتزايدة من أن هوليوود لا تقدم سوى فرص قليلة جدًا للنساء، والأشخاص ذوي المعتقدات المختلفة، وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock