هايدي موسى عن غنائها في افتتاح "الكباش": استحضرت روح حتشبسوت

ياسمين شهاب

قالت المطربة هايدي موسي، إنها ارتدت فستانا على الأسلوب الفرعوني بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، الذي أقيم أمس الجمعة، لتوثيق مشاركتها في حفل افتتاح “طريق الكباش” بالأقصر، مضيفة أنها فخورة ولها الشرف أنها توثق جزء من تاريخ مصر.

أضافت “موسي” خلال لقائها بـ “ET بالعربي“: “كنت فخورة جداً بمشاركتي قدام سيادة الريس وحرمه وزادني شرف إني قدرت أوثق جزء من تاريخ مصر وهو أنشودة حتشبسوت، وأغنيها باللغة المصرية القديمة إلى جانب اللون الأوبرالي اللي كان جديد عليا، وأول مرة كنت أغنيه، وصحيح إني وقفت قدام سيادة الريس أكتر من مرة بس امبارح كان وقعها مختلف كليا لأني مش بس بغني جوة مصر يعني بيقولوا 150 محطة نقلت الموضوع حوال العالم”.

نرشح لك: هايدي موسى عن مشاركتها باحتفالية طريق الكباش: شعرت بروح حتشبسوت

 

تابعت: “سعيدة جدا إني مكنتش بغني أغنية أنا كنت بغنب أنشودة وكانت مستحضراني روح حتشبسوت”.

من جانبها، قالت: “سعيدة إني كنت مدعوة لحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي ودي أول مرة احضر المهرجان وإن شاء الله متكونش آخر مرة”.

في سياق آخر هايدي موسى، كشفت عن تحضيرها لأغنية خليجية وأغنية مصرية، وأنها تسعى دائمًا أن تكون اختياراتها مختلفة، موضحة أنها بعد أن عملت بالأغنية الخليجي حدث بعض الاختلافات فقررت الاختيار من بين أشياء أخرى.

أردفت أنه بعد ذلك جاء حدث افتتاح طريق الكباش، مضيفة أنه أخذ منها تحضيرات كثيرة، لافتة إلى أن التحضيرات لم تستغرق وقت طويل وأنها بالمشاركة منذ حوالي شهر، ولكن التحضيرات كانت مكثفة حيث إنها عملت لمدة 14 ساعة في يوم واحد.

الجدير بالذكر أن احتفالية افتتاح طريق الكباش أُقيمت أول أمس الخميس 25 نوفمبر، في مدينة الأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة الأولى انتصار السيسي، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين.

يشار إلى أن الاحتفالية جاءت احتفالا بالانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى “طريق الكباش”، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخي لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف في عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق في عام 2017.

يذكر أن الطريق عبارة عن مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيى داخله أعياد مختلفة، منها عيد “الأوبت”، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه. وأُقيمت الاحتفالية اليوم بالتزامن مع عيد “الأوبت” الذي كان يحتفل به المصريون القدماء.

رنا رئيس تكشف لإعلام دوت كوم تفاصيل دورها في “موضوع عائلي”