المكتبة

بينهم 3 مصريين.. القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد فرع المؤلف الشاب

إسلام وهبان

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة، عن القائمة الطويلة لدورتها السادسة عشر فرع المؤلف الشاب، والتي وصل إليها 3 أعمال لكتاب مصريين هم: الكاتب والإعلامي المصري أحمد خير الدين، عن كتابه “على بلد المحبوب.. رحلة زمزم الأخيرة”، الصادر عن دار الشروق، والكاتب محمد إسماعيل، عن ديوانه “أسأل الرمل عن ظله”، الصادر عن دار الأدهم للنشر والتوزيع، وكتاب “التسامح في التراث الشعبي المصري” للكاتبة نورا حسن أحمد، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

كما ضمت القائمة كتاب “الفلسفة الإغريقية من السفسطائيين إلى السقراطيين” للتونسي مهدي بن الحاج مبروك، وديوان شعر “زير المواويل” للعراقي ياس السعيدي، وكتاب “نساء في غرفة فرجينيا وولف – الخطاب النقدي حضور لا يقاوم الغياب” للكويتية سعاد العنزي.

نرشح لك: موعد فتح باب اشتراك الناشرين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

كما شملت كتاب “اللاهوت والثقافة بين الذات العربية والآخر الأنجلو أمريكي” للمغربي أسامة الصغير، كتاب “البداوة في الشعر العربي القديم” للتونسي محمد المزطوري، وكتاب “الحكاية الشعبية السعودية المكتوبة بالفصحى.. دراسة في المتعاليات النصية” للسعودية منال بنت سالم القثامي، ورواية “القرطبي يستيقظ في الإسكندرية” للأردني عمر زكريا، ورواية “العرض ما قبل الأول” للمغربي نزار كربوط، ورواية “الجنة أجمل من بعيد” للكاتبة اللبنانية كاتيا الطويل، ودراسة “الكائن البلاغي، اللغة والعقل والاستطاعة في كتاب (البيان والتبيين)” للمغربي مصطفى رجوان.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock