حنان مطاوع: المصريات بـ 100 راجل

مروان عجمي

قالت الفنانة حنان مطاوع، إن تحويل شخصية مكتوبة إلى لحم ودم ونموذج يمكن تشبيهه بشخص في الواقع يحتاج أن يأخذ من روح الممثل، مضيفة أنها تستقي من شخصيات تعاملت معها في الحياة.

أضافت “مطاوع” خلال لقائها في برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب على قناة “mbc مصر”، مساء السبت، أنها لم تضطر إلى التعمق في الشخصيات الإرهابية والدراسة عنهم خلال مشاركتها في مسلسل “القاهرة كابول” لأنها أدت دور المرأة المصرية قائلة : “كان مهم أتحلى بالروح المصرية يعني بنت جدعة وهما المصريات كدة بـ 100 راجل ودمها خفيف وأصيلة وعاطفية جداً وبتحب بلدها”.

نرشح لك: حنان مطاوع: الفن موهبة مش وراثة

 

أكدت على وجود وعي وطني كبير أثناء قيامها بالشخصية لأنه عندما تم تخييرها بين حبها ووطنها اختارت وطنها، لافتة إلى أنه حدث الكثير من الظروف أثناء تصوير المسلسل منها كورونا وفقدها واكتسابها للوزن مؤكدة أن مسلسل “القاهرة كابول” كان يستحق هذا العناء كله.

وفي نفس السياق قالت إنها مازالت تحصل على ورش تمثيلية وتذاكر حتى الآن لتنمية مهاراتها التمثيلية.

على صعيد أخر يذكر أن آخر الأعمال الدرامية للفنانة حنان مطاوع، مسلسل “القاهرة كابول”، وشاركها البطولة طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، نور محمود، ومجموعة من ضيوف الشرف، وعلى رأسهم أحمد رزق، ومن تأليف عبدالرحيم.
ويتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي (طارق لطفي) الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة (فتحي عبدالوهاب)، وينقل الصورة المذيع (خالد الصاوي).
نفت الفنانة حنان مطاوع، عمل جزء ثاني من مسلسل “القاهرة كابول”.
قالت “مطاوع” خلال لقائها مع “et بالعربي” حول الأخبار المتداولة عن وجود جزء ثاني من “القاهرة كابول”: “مسمعتش خالص عن الموضوع ده ومعتقدش، أعتقد إنه مسلسل مهم وخلاص خلص”.

وأوضحت أنها حاليا منشغلة بعمل واحد فقط، وهو مسلسل “وش تالت” حيث من المقرر أن تبدأ تصويره خلال أسبوع، ويشارك بالمسلسل أيضا كل من الفنان محمود عبد المغني والفنان فراس سعيد.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟