طارق الشناوي عن تكريم نيللي في مهرجان القاهرة: تستحق أكبر تكريم

أعرب الناقد الفني طارق الشناوي، عضو اللجنة الاستشارية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن سعادته، باختيار الفنانة نيللي، لتكريمها بجائزة الهرم الذهبي التقديرية في حفل افتتاح الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

قال “الشناوي” خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج “آخر النهار” الذي يبث عبر فضائية “النهار”: “لما تُكرم نيللي يبقى نرفع لها تعظيم سلام، نيللي جزء حميم من الذاكرة التاريخية على مستوى الدراما والاستعراض والأداء الغنائي المرح، هي حالة نادرة في الحياة أن ينعم على أمة بفنانة مثل نيللي”.

نرشح لك: مهرجان القاهرة يمنح نيللي جائزة الهرم الذهبي في الدورة 43

 

أشار إلى أن نيللي بعيدة عن فكرة الخلاف الفني، ولديها تاريخ حافل، لكنها لم تحاول التربح منه، مضيفا: “بعض الفنانين يتبرحوا من الظهور في حوارات على الشاشات لكن نيللي لم تفعل ذلك”.

أردف: “لو نيللي فقط تساوي الاستعراض فهي تستحق أكبر تكريم، لأن الاستعراض فيه إيقاع وموسيقى وأداء، ونيللي جمعت بين القدرة على الأداء المرح، والآداء التراجيدي، لم يكن جمالها أهم شيء ولكن وهج داخلي يشع عند المتلقي، بدأت وهي طلفة عمرها 4 سنين”.

أضاف أنه ليس أي طفل خاض تجربة الدخول للمجال الفني، يظل في الوجدان عندما يكبر، ففيروز حينما تقدمت في العمر لم تتمكن من الاستمرار، الناس لم يحبوا فيروز الكبيرة، أما نيللي حصلت على حب الجمهور وهي طفلة وهي كبيرة أيضا، مؤكدا على أن نيللي فنانة عظيمة مبتعدة عن الأضواء والصخب احتراما لذاتها ولتاريخها.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟