تفاصيل ارتفاع إيرادات جوجل بسبب الإعلانات

أسماء مندور

واصلت شركة ألفابيت، الشركة الأم لشركة جوجل، المسيرة المربحة لمجموعها التكنولوجية، حيث كشفت عن نتائج الربع الثالث التي تجاوزت توقعات المحللين الاقتصاديين، وتضاعفت تقريبًا في الأرباح، وذلك بسبب تزايد انتشار الإعلانات عبر الإنترنت.

إيرادات جوجل

 

كشف تقرير نشرته صحيفة الجارديان، عن ارتفاع عائدات الشركة بنسبة 41٪ لتصل إلى 65.12 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وهو أعلى إيرادات لها منذ 14 عامًا، حيث سجلت أرباحًا تزيد عن 21 مليار دولار، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الرقم الذي أبلغت عنه قبل الوباء.

نرشح لك: بعد التسريبات الأخيرة.. هل نتوقف عن استخدام السوشيال ميديا؟

أفاد التقرير أيضًا أن الشركة شهدت ارتفاعًا في سعر السهم بنسبة 57٪ لهذا العام حتى الآن، بالإضافة إلى ارتفاع في عائدات الإعلانات إلى 53.13 مليار دولار، بزيادة قدرها 37.1 مليار دولار العام الماضي، كما انخفضت الخسائر التشغيلية للقطاع إلى النصف تقريبًا، من 1.2 مليار دولار إلى 644 مليون دولار.

 

 جوجل

 

خطط جوجل

في مكالمة مع المستثمرين، قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت وجوجل: “إن البحث هو جوهر ما نقوم به، وأكد على إنجازات الشركة في تعلم الذكاء الاصطناعي من خلال هواتف Pixel 6 وبرامج أندرويد”، مضيفًا أن نتائج هذا الربع تظهر كيف مكنتهم استثماراتهم من بناء منتجات أكثر فائدة للأفراد والعملاء.

قال بيتشاي إن جوجل، الشريك في قمة المناخ، تخطط لإدارة حرمها الجامعي وخدماتها السحابية على طاقة خالية من الكربون بحلول عام 2030، وأضاف أيضًا أن وظيفة خرائط جوجل ستوفر للسائقين خيارًا بيئيًا للعثور على طرق أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، بحيث يمكن للمستخدمين اتخاذ قرارات سريعة وفعالة أثناء حالات الطوارئ.

في نفس السياق، كان قد أعرب المحللون عن قلقهم من أن تغييرات الخصوصية التي تنفذها أبل تؤثر على الإنفاق، لكن أعمال البحث في جوجل كانت أقل تأثرًا لأنها تمتلك نظام التشغيل أندرويد.

 جوجل

 

مقرات جوجل الجديدة

وكشفت الجارديان أنه من بين أعمالها الأخرى، اختارت جوجل إبراز “التزامها الثابت” بالصحافة عالية الجودة، والوصول المفتوح إلى المعلومات، وأضافت الصحيفة أن الشركة أضافت منذ يوليو 120 مزودًا إخباريًا إلى مصدر معلوماتها الثابت المكون من ألف مصدر في معرض أخبار جوجل.

ومع وجود خطط لإعادة الموظفين إلى مقر الشركة في يناير، قالت جوجل في سبتمبر الماضي إنها على وشك إنهاء إجراءات شراء مبنى مكاتب آخر في مدينة نيويورك مقابل 2.1 مليار دولار، وأعلنت الشركة أيضًا أنها تخطط لامتلاك مقر آخر في وادي السيليكون.

اجواء مهرجان الجونة بعيدا عن الفساتين