900 مليون دولار.. أرباح نتفليكس من مسلسل "لعبة الحبار"

أسماء مندور

أفاد تقرير بلومبرج نقلاً عن أرقام من وثيقة داخلية على نتفليكس، أن مسلسل “لعبة الحبار”، أشهر مسلسلات المنصة حاليًا وأكثرها نجاحًا، حقق أرباح تقارب 900 مليون دولار لنتفليكس.

كشف التقرير أيضًا أن نتفليكس تختلف عن استوديوهات الأفلام وشبكات التلفزيون الأخرى، من حيث أنها لا تحقق مبيعات استنادًا إلى عناوين محددة، وبدلاً من ذلك تستخدم كتالوجها الخاص، وإيقاع ثابت من الإصدارات الجديدة لجذب العملاء كل أسبوع.

نرشح لك: كيف تؤثر عيوب الترجمة على متعة المشاهدة على نتفليكس؟

يتميز مسلسل “لعبة الحبار” بشعبيته وتكلفته المنخفضة نسبيًا، حيث تكلف إنتاجه 21.4 مليون دولار فقط، أي بمعدل حوالي 2.4 مليون دولار للحلقة، وفي المقابل، بلغت قيمة المسلسل الآن حوالي 891.1 مليون دولار.

كشفت الأرقام أيضًا أن أسهم نتفليكس زادت قيمتها بنسبة 7 % تقريبًا منذ عرض مسلسل “لعبة الحبار” في 17 سبتمبر الماضي، وهو ما يقدر قيمة الشركة الآن بمبلغ 278.1 مليار دولار.

في نفس السياق، قال المسؤول القانوني في نتفليكس في رسالة إلى بلومبرج أنه لا يجوز الكشف عن البيانات السرية الواردة في الوثائق التي استعرضتها مؤخرًا، مضيفًا أن نتفليكس لا تسمح بمناقشة هذه المقاييس خارج الشركة، وتتخذ خطوات مهمة لحمايتها من الكشف.