المكتبة

أحمد القرملاوي بعد حصوله على “كتارا”: أدهشني احتفاء الوسط الأدبي بالفوز

إسلام وهبان
أحمد القرملاوي
أعرب الكاتب أحمد القرملاوي، عن سعادته بالحفاوة التي قابل بها الوسط الأدبي والقراء، خبر فوزه بجائزة “كتارا” للرواية العربية في دورتها السابعة.

أضاف “القرملاوي” في تصريح خاص لإعلام دوت كوم، أن الدار المصرية اللبنانية هي من تقدمت بروايته الأخيرة “ورثة آل الشيخ” للجائزة، وأنه فوجئ بفوزه بالجائزة، في ظل انشغاله بمجموعته القصصية الجديدة.

أشار إلى أن جائزة كتارا للرواية العربية، تعد واحدة من أهم الجوائز الأدبية العربية، وتمتاز بسمعتها الهائلة في ترجمة الأعمال الفائزة للغات عدة، مؤكدا أنه يشعر بالفخر بفوز عمله بهذه الجائزة.

نرشح لك: نهضة مصر تطلق ثلاثية “القطائع” للدكتورة ريم بسيوني

كانت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، قد أعلنت الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري عن الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها السابعة، التي تقام عن بُعد، للسنة الثانية على التوالي، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والتي فاز بها 7 مصريين.

ويعد أحمد القرملاوي، أحد أبرز الروائيين المصريين، وهو من مواليد القاهرة، وصدرت له مجموعة قصصية بعنوان “أول عباس” في يناير 2013، ثم روايته الأولى “التدوينة الأخيرة” في أغسطس 2014، تلتها رواية “دستينو” في يوليو 2015، وحصلت روايته “أمطار صيفية” الصادرة عام 2016، على جائزة الشيخ زايد للكتاب، فرع الشباب عام 2018، في فازت روايته “نداء أخير للركاب” بجائزة أفضل رواية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019.

اسلام وهبان

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock