أحمد شيحة: ابنتي حلا غير محجبة حاليا

ياسمين شهاب

قال الفنان التشكيلي أحمد شيحة، إن ابنته الفنانة حلا شيحة قامت بخلع الحجاب بناءً على رغبتها الشخصية دون التأثير عليها من أي شخص.

أضاف “شيحة” خلال لقائه ببرنامج “حروف الجر” المذاع على “نجوم أف إم” ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني: “لما بنتي لبست الحجاب، كلمتها وفهمتها، قولتلها هييجي يوم حينما يمتليء إيمانك، هتعرفي إن ده لا دخل له بالله”.

نرشح لك: محمود سعد: حلا شيحة كانت بتشوف أحلام بسبب الحجاب

استكمل: “ولما عادت ورفعت هذا الحجاب، رفعته بدون ما حد يؤثر عليها، وكانت قرأت طن كتب في الموضوع، وهي لغاية دلوقتي غير محجبة”.

وعن رأيه إذا أرادت إحدى بناته ارتداء الحجاب والاستمرار في التمثيل به، قال: “الحكاية مش حكاية تمثيل، الحكاية إن الإنسان يكون حر حقيقي، مفيش أي ضغط معنوي غير سوي يؤثر عليه، أنا ده يغضبني لأن أنا عشت حر وأسرتي وولادي أتربوا في بيت بيشوفوا كل كتاب وفنانين مصر في البيت ده منذ طفولتهم المبكرة جدا”.

 

أحمد شيحة
يذكر أنه أثارت الجدل الفنانة حلا شيحة بتصريحاتها حول توبتها عن المشاهد الرومانسية التي قدمتها في أعمالها الفنية، لا سيما فيلمها الأخير “مش أنا”، ومهاجمتها لصناع الفيلم على رأسهم الفنان تامر حسني، لطرحهم كليب مجمع لهذه اللقطات، دون مراعاة حرمة الأيام المباركة من شهر ذي الحجة، بحسب تعبير الفنانة.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا تحذيريا شديد اللهجة حول النجوم الداعمين للتشدد، وأعلن مجلس إدارة النقابة رفضه التام لكل محاولات العودة للوراء، بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة.

شدد مجلس النقابة على أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة.
كما أكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء