"الموت الغامض للمليونير المشفر".. من هو جيرالد كوتين الذي وثقت نتفليكس وفاته؟

أسماء مندور

أعلنت منصة البث نتفليكس عن فيلم وثائقي جديد عن الجريمة الحقيقية عن قصة غريبة من عالم العملات المشفرة.

يستكشف الفيلم الوثائقي بعنوان “البحث عن الملك المشفر” على نتفليكس، قصة جيرالد كوتين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تبادل العملات المشفرة الكندية QuadrigaCX، الذي توفي فجأة وبطريقة غامضة في عام 2018.

نرشح لك: الاتجاهات التكنولوجية التي تؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي

 

يتبع الفيلم الوثائقي مجموعة من مستثمري شركة Quadriga التي تعمل في مجال تبادل العملات المشفرة، الذين تحولوا إلى عملاء للتحقيق في وفاة كوتين الغامضة، وملايين العملات المشفرة المفقودة التي يعتقدون أنه سرقها منهم، وفقًا لبيان من نتفليكس للإعلان عن الفيلم.

وفاة المليونير المشفر

بحسب ما ورد في موقع بيزنس إنسايدر، قام كوتين بتشفير وتخزين ما يقرب من 190 مليون دولار من مخابئ بيتكوين لعملائه، وتحمل المسؤولية الكاملة عن كلمات المرور اللازمة للوصول إلى هذه الأموال. بعد ذلك، توفي المليونير المشفر فجأة في الهند بسبب مضاعفات مرض كورونا منذ حوالي ثلاث سنوات.

أهمل كوتين تمرير كلمات المرور إلى الحسابات، وفي عام 2019، عندما تعقب المحققون محافظ كوتين الرقمية، ضاع كل المال. كافح العملاء منذ ذلك الحين لاستعادة الوصول إلى أموالهم، مشيرين إلى مشكلات السحب ونقص التواصل من الشركة. وأثار توقيت وملابسات موته الغامضة تكهنات من البعض في مجتمع التشفير بأن الرئيس التنفيذي زيف وفاته وسرق أموال عملائه.

في الواقع، لم تسفر التحقيقات الرسمية في هذه المسألة عن أي إجابات نهائية، لكن تحتوي معاينة سريعة لوثائقي نتفليكس على صور تشير إلى أن الفيلم سيُظهر للمستثمرين بشكل أعمق مدى صحة هذه المؤامرات والتكهنات.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء