المكتبة

طبعة مصرية من رواية “السندباد الأعمى” لبثينة العيسى

سالي فراج

أعلنت مكتبة تنمية عن صدور طبعة مصرية من رواية “السندباد الأعمى” أحدث اعمال الكاتبة بثينة العيسى، بالتعاون مع منشورات تكوين.

تدور الرواية حول حادثةٍ عرضية واحدة، تشكّل تحولًا جذريًا ونهائيًا لمصائر شخصياتٍ كانت تتّسمُ بالاكتراثِ والحلمِ والتفاعل، فتؤول بعدها إلى مسوخٍ لا تشبه بداياتها أبدًا.

نرشح لك: قريبا.. المصرية اللبنانية تصدر مذكرات عزة فهمي

هذه رواية عن الحب والصداقة والخيانة، عن الالتزام السياسي والحرب، عن سقوط الشعارات وعن التناقضات في عالمِ فقد نقاءه إلى الأبد، حيثُ تنتهي تلك العناوين العريضة الى حيوات عبثية في عاديّتها. إنها رواية عن هؤلاء الذين ظنوا بأنهم مختلفين، ومسكونين بالالتزام والعقائدية، فإذا بحادثةٍ واحدة تقلبُ المشهد رأسًا على عقِب.

وتعد السندباد الأعمى هي الثمرة الثالثة للتعاون بين تنمية والكاتبة بثينة العيسى، حيث سبق وصدر لها عن تنمية ضمن مشروع الطبعات المصرية المشتركة روايتي: “كل الأشياء” و”حارس سطح العالم”.

بثينة العيسى كاتبة روائية كويتية وحاصلة على شهادة البكالوريوس من كلية العلوم الإدارية (تخصص تمويل ومنشآت مالية) من جامعة الكويت، وحاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال (تخصص تمويل) من كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت عام 2011 بتقدير امتياز.

بدأت الكتابة عبر المواقع والمنتديات الالكترونية قبل أن تصدر أول عمل روائي لها في عام 2005 وهي رواية ” ارتطامٌ.. لم يسمع له دوي”. وهي عضو رابطة الأدباء الكويتية، وعضو اتحاد كتاب الإنترنت العرب. قدمت العديد من ورش عمل في الكتابة الإبداعية. مؤسّسة مشروع تكوين، ومسئولة برنامج التدريب، وبرنامج الترجمة والنّشر. شاركت في العديد من الأمسيات والفعاليات الثقافية بالكويت، وحصلت على العديد من الجوائز. تم منع روايتها “خرائط التيه” الصاردة في عام 2015 من التداول في الكويت.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock