حلمي عبد الباقي عن إحياء الحفلات بـ "فلاشة": إزاي فنان يغني وفرقته في البيت؟

علق الفنان حلمي عبد الباقي، عضو نقابة المهن الموسيقية، على تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة (بلاي باك)، وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدنى ثمانية عازفين، وأول من طبق عليه هذا القرار كان الفنان أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفلًا بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر بطريقة (البلاي باك).

قال “عبد الباقي” في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، إن الجميع يعلم أن الموسيقين عانوا في مرحلة وباء كورونا لمدة عامين بلا عمل وبالتالي هذه الشريحة عانت الأمرين، والعنصر الثاني الحاكم في تطبيق القرار أن الفنان بلا موسيقى لن يغني.

نرشح لك: هنادي مهنى تروج لحكاية “بدون ضمان” من “إلا أنا”

 

وتعليقّا على واقعة أحمد سعد، تساءل: “بعد ما ربنا يكرم والحياة تعود تدريجيًا، أنا كفنان أعمل حفلة وأطلع من غير فرقة؟ أي منطق يحكم الأمر فنيًا أو إنسانيًا؟ إزاي فنان يغني وفرقته قاعدة في البيت”.

تابع: “أين سيكون الإبداع لو اعتمدت على فلاشة؟ إزاي المغني يقف على مسرح لايف وعاوز الجمهور يتفاعل معاه فيقوم يغني على فلاشة؟.

استكمل: “إن الرسالة التي وجهها النقيب هاني شاكر لكل الموسيقين أن أحمد سعد صديق له وغنى معه الدويتو وهي رسالة مهمة أن القانون يطبقه النقيب على الصديق قبل العضو مع أن أحمد سعد مطرب من الطراز الأول ولا يختلف عليه اثنين”.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء