المكتبة

بطولة آسر ياسين وماجد الكدواني: تفاصيل عرض “صالة أورفانيللي” عبر منصة رقمية

إسلام وهبان

قال المستشار والروائي أشرف العشماوي، إن الأدب الإنساني الذي يتعمق في النفس البشرية وتحليل تناقضاتها وتغيراتها المستمرة يمس شريحة كبيرة من القراء، مشيرا إلى أنه يعتقد أن هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لانتشار روايته الأحدث “صالة” أورفانيللي”.

أضاف “العشماوي” خلال مداخلة عبر تطبيق “زووم” ببرنامج “حلوة يا دنيا” الذي يقدمه الإعلامي فؤاد الكرشة، والإعلامية ميس النوباني، عبر قناة “رؤيا” الأردنية، إن روايته تتعرض لكثير من المشكلات والتعقيدات التي تعاني منها النفس البشرية مثل الطمح والجموح إلى التملك، كذلك فكرة تحويل الإنسان إلى سلعة يعرض في مزاد الحياة اليومية.

نرشح لك: 21 سبتمبر.. مناقشة “أوراق شمعون المصري” لـ أسامة عبد الرؤوف الشاذلي

أشار إلى أن هناك تطورات عدة حول تحويل “صالة أورفانيللي” لعمل درامي، حيث يقوم السيناريست صلاح الجهيني على المعالجة الدرامية للعمل، وقد استقرت شركة سينرجي على اختيار الفنان آسر ياسين والفنان ماجد الكدواني، لتجسيد شخصيتي أورافنيللي الأب والابن، فيما لا تزال هناك مفاوضات حول شخصية “منصور التركي”، لافتا إلى أنه من المقرر أن يبث العمل على إحدى المنصات الرقمية، ربما تكون نتفلكس، من خلال 6 حلقات مدة كل منها ساعة.

أضاف أن عمله بالقضاء ساعده كثيرا في كتاباته الأدبية، لأنه يرى من خلال عمله واحتكاكه بمئات الأشخاص، النفس البشرية وانكساراتها وضعفها وترددها وكذلك انتصاراتها وسعادتها، لكن على الجانب الآخر فالأدب جعلني قاضيا أكثر رحمة وإنسانية بالبشر

 

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء

اسلام وهبان

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock