أحمد عبد العزيز: راهنت نفسي على تقديم أعمال ذات قيمة

محمد عبد المنعم
أحمد عبد العزيز

تحدث الفنان أحمد عبد العزيز، عن سبب غيابه المتمثل في رفضه القيام بالأدوار إذا كانت دون المستوى ولأنه غير مقتنع بها، مشيرا إلى أنه منذ شبابه وهو يرى أن الفن يجب أن يقدم شيء له قيمة وتأثير، وأنه يريد أن يقدم أشياء تليق بتاريخه وتضيف له.

قال “عبد العزيز” خلال لقائه مساء أمس الأحد، في برنامج “تحت الشمس” الذي يعرض على قناة “الشمس”، إنه يرفض العديد من الأشياء لأنه لا يقبل أن يقدم عمل ليس على المستوى المطلوب ولأنه يجب أن يكون مقتنع بالعمل حتى يكون على قادر على إجادته، مضيفا أنه من حسن حظه أنه قدم مجموعة من الأعمال ذات مستوى وقيمة وتأثير معين وحققت هذا التأثير.

 

نرشح لك: بعد تعرضه لغيبوبة.. عادل الفار يكشف تطورات حالته


تابع أنه تساءل في شبابه هل التمثيل والفن شيء له قيمة وله دور في بناء المجتمعات أم مجرد تسلية؟ مضيفا أنه كان يراهن نفسه على تقديم أعمال ذات تأثير وقيمة للمجتمع، موضحا أنه وجد الإجابة على تساؤله في شبابه من خلال العديد من الأعمال الذي قدمها منهم مسلسل “ذئاب الجبل” و”المال والبنون” و”سوق العصر” وغيرهم.

أضاف أنه يجد أن الأعمال التي تعرض عليه على الورق تكون دون المستوى وعندما يتم تنفيذ هذا العمل على أرض الواقع تقل قيمتها، مشيرا إلى أن في الماضي كان من الممكن أن يكون العمل على الورق قليل لكن نتيجة الجهود التي تبذل في التمثيل والإخراج يصبح العمل عند تنفيذه شيء ذو قيمة.

أردف أن أحيانا يقوم باختيار بعض الأعمال حتى وإن كانت ليس كما يريد بالضبط لكنه يقوم بذلك من أجل العمل وحتى يكون هناك دخل له، مؤكدا أنه في الأساس يحب أن يقدم أعمال على مستوى تاريخه بل ويضيف عليه.

يذكر أن الفنان أحمد عبد العزيز، هو أحد أهم نجوم الدراما في فترة التسعينات واشترك مع المخرج مجدي أبو عميرة، في عدة أعمال حققت نجاحات مدوية على مستوى العالم العربي من بينها “المال والبنون، ذئاب الجبل، والسيرة الهلالية”.

كيف تصدرت الصبارة الراقصة الترند المصري؟