بهدف دعم الشعب الأفغاني.. أنجلينا جولي تنضم إلى إنستجرام

أنجلينا جولي تنضم إلى إنستجرام

قررت الفنانة الأمريكية أنجيلينا جولي، المبعوثة الخاصة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، إنشاء حساب خاص بها على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، من أجل لفت الانتباه إلى الوضع في أفغانستان، والأفعال التي ترتكبها “طالبان” في حق المواطنين وذلك بعد سيطرة الحركة على حكم البلاد.

نشرت أنجيلينا جولي أول منشور، لها أمس الجمعة، وهو عبارة عن صورة لرسالة بخط اليد من فتاة مراهقة من أفغانستان، وكتبت أنجلينا معلقة: “يفقد الشعب الأفغاني في الحال إمكانية التعامل الحر في شبكات التواصل الاجتماعي والتعبير عن الذات. لذلك جئت إلى إنستجرام بهدف رواية قصصهم وأصوات الناس الذي يناضلون من أجل حقوقهم الرئيسية في جميع أنحاء العالم”.

نرشح لك: دعاء فاروق عن “طالبان”: ترويع الآمنين حرام والإسلام بريء منهم

وكتبت الفتاة المراهقة الأفغانية في رسالتها: “قبل دخول طالبان، كان لدينا جميعًا حقوق، كنا قادرين على الدفاع عن حقوقنا بحرية. ولكن عندما يأتون، فإننا جميعًا نخاف منهم، ونعتقد أن كل أحلامنا قد ولّت”.

وعلقت جولي، على الرسالة، قائلة إنها تخطط لمشاركة قصص الناس في جميع أنحاء العالم “الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية الأساسية”.

وأضافت: “هذه رسالة أرسلتها إليّ فتاة مراهقة في أفغانستان. في الوقت الحالي، يفقد شعب أفغانستان قدرته على التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي والتعبير عن نفسه بحرية”.

استكملت: “كنت على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من أحداث الحادي عشر من سبتمبر، حيث التقيت باللاجئين الأفغان الذين فروا من طالبان. كان ذلك قبل عشرين عامًا. ومن المثير للاشمئزاز مشاهدة الأفغان وهم يُشردون مرة أخرى بسبب الخوف وعدم اليقين الذي ينتابهم”.

ودعت الجميع لتقديم كل المساعدات الممكنة للشعب الأفغاني.

وقد تجاوز عدد المشاركين في صفحة أنجلينا جولي في “انستغرام” 5 مليون شخص خلال 24 ساعة فقط.

بهدف دعم الشعب الأفغاني.. أنجلينا جولي تنضم إلى إنستجرام