مؤسس "فيسبوك" يعلن طرح ميزتين جديدتين لـ تطبيق Oculus Quest

أسماء مندور

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، عن طرح ميزتين إضافتين طال انتظارهما إلى تطبيق الواقع الافتراضي Oculus Quest، الخاص به؛ وهما إمكانية تعدد المستخدمين في الحساب الواحد، وإمكانية مشاركة التطبيقات.

الهدف من هاتين الميزتين هو تسهيل مشاركة المستخدم للمحتوى مع الأشخاص أو الزملاء، أو مع العائلة أو الأصدقاء، حيث أن استخدام ميزة تعدد المستخدمين ومشاركة التطبيقات، ستمكن المستخدم من تسجيل حسابات متعددة في سماعة رأس واحدة، ومشاركة تطبيقات Oculus، التي قام بشرائها من المتجر مع هذه الحسابات الإضافية.

نرشح لك: فيسبوك تستعد لإطلاق المحفظة الرقمية

 

يمكن للمستخدم أيضًا، بفضل هاتين الميزتين، الاحتفاظ بقوائم الأصدقاء الخاصة به، وسجل المتصفح، وإعدادات الخصوصية، كما يمكنه قفل حسابه بنمط إلغاء القفل، قبل تسليم سماعة الرأس إلى الأصدقاء أو العائلة.

أكد فيسبوك أيضًا في بيانه، أنه يطرح هاتين الميزتين في البداية للأشخاص المشتركين في ميزة Quest 2 كميزات تجريبية، حتى يتمكن من مواصلة تحسين التجربة. وبعد ذلك، سيعمل على تمكين تعدد المستخدمين ومشاركة التطبيقات لجميع مستخدمي التطبيق.

في الوقت الحالي، يمكن لحساب المستخدم الواحد، إضافة ما يصل إلى ثلاثة حسابات إضافية، وتمكين مشاركة التطبيقات على جهاز واحد. ولاستخدام ميزة تعدد المستخدمين، يجب على المستخدم الأصلي وأصحاب الحسابات الإضافيين تسجيل الدخول إلى الجهاز المشترك بحسابات فيسبوك الخاصة بهم.

يمكن للحسابات المختلفة الوصول بشكل متزامن إلى تطبيق مشترك على عدة سماعات رأس، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يمكنك تمكين “مشاركة التطبيقات” إلا على جهاز واحد في الوقت الحالي. كما يمكن للحساب الأصلي إضافة حسابات إضافية، لكن لا يمكن للحسابات الإضافية إضافة حسابات أخرى.

تنطبق ميزة مشاركة التطبيقات تلقائيًا على جميع التطبيقات الجديدة في متجر Oculus Quest من هذا التاريخ فصاعدًا. واعتبارًا من اليوم، لن يتوفر عدد محدود من الألعاب الحالية من خلال ميزة مشاركة التطبيقات، ما لم يشتري المستخدمون نسختهم الخاصة، ولكن بمرور الوقت نتوقع أن تدعم معظم هذه التطبيقات مستخدمين إضافيين أيضًا.

مريم الخشت تروي تجربة تعرضها للتنمر في المدرسة